Oselni.com
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
اريد الدراسة في امريكا
السلام عليكم
اريد الاستفسار عن الدراسة في امريكا
انا مقيم جديد في امريكا (٩ اشهر) متحصل على شهادة ماستر في Automatisation et robotisation في الجزائر و اريد معادلة شهادتي هنا في امريكا
اريد الاستفسار عن كيفية التسجيل في الجامعة و كيفية معادلة شهادتي و الوثائق المطلوبة و نصائح اخرى ان امكن
و شكرا
zouhir,new jersey USA
الرد

اخي اريد دراسة اللغة في امريكا . نوع فيزا هي f 1 . هل اذا انتهت المدة الممنوحة استطيع تسجيل في اي برنامج و تمديد فيزا دون العودة هنا
و شكرا
الرد

zouhir archaoui كتب :السلام عليكم
اريد الاستفسار عن الدراسة في امريكا
انا مقيم جديد في امريكا (٩ اشهر) متحصل على شهادة ماستر في Automatisation et robotisation في الجزائر و اريد معادلة شهادتي هنا في امريكا
اريد الاستفسار عن كيفية التسجيل في الجامعة و كيفية معادلة شهادتي و الوثائق المطلوبة و نصائح اخرى ان امكن
و شكرا
zouhir,new jersey USA

<!-- l --><a class="postlink-local" href="http://www.nodjoom.com/bb/viewtopic.php?f=84&t=436">viewtopic.php?f=84&t=436</a><!-- l -->
الرد

aissa gm كتب :اخي اريد دراسة اللغة في امريكا . نوع فيزا هي f 1 . هل اذا انتهت المدة الممنوحة استطيع تسجيل في اي برنامج و تمديد فيزا دون العودة هنا
و شكرا
ا لسلام عليكم أخي، إذا حصلت على الفيزا F1 عن طريق دراسة اللّغة ( مجرد معلومة: F1 فيزا صعبة نوعا ما إذا كانت عن طريق اللّغة فقط، من الأحسن يكون لديك قبول من الجامعة، وفي حالة تقديمك بطلب للفيزا، سيشترط أن تقدّم روابط قويّة مع بلدك، يعني تكون عندك حاجة تقنعهم بلي رايح ترجع بعد انتهائك من الدراسة، وإذا قدمت عن طريق اللّغة فقط، خلال المقابلة من الأحسن أن تظهر بعض المهارات في التكلم بالإنجليزية، وإذا كان عندك شهادة تثبت أنك درست إنجليزية من قبل سيكون أفضل، باش تحسسهم أن فكرتك لدراستها كانت من قبل وليس ذريعة فقط للحصول على الفيزا، سيسألونك، لماذا تريد دراسة الإنجليزية، ولازم تعطيهم جواب مقنع، ومن الأحسن أنك تقدم للدراسة لمدة طويلة نوعا ما، وليس شهر واحد فقط) هذا الكلام فيما يخص الفيزا والله اعلم. أمّا عن سؤالك فالجواب هو : نعم تستطيع تجديد الفيزا وأنت داخل التراب الأمريكي، بعبارة أخرى: عندما تمنح الفيزا F1 إن شاء الله، وتسافر لأمريكا، في المطار، رايحين يديرولك ختم عليه عبارة F1 D/S: و (D/S ( Duration Status بمعنى رايح تكون في وضعية قانونية مادامك تدرس حتّى ولو مكثتت هناك لسنوات ( D/S: It means that you will be legal as long as you go to school or university)، الشرط الوحيد هو عدم التوقف عن الدراسة ومواصلة التسجيل في الجامعة أو في مدارس أخرى مباشرة بعد إنهائك لدراسة البرنامج اللي قدمت عليه من قبل، بعبارة أخرى إذا واصلت الدارسة هناك، مادامك تدرس رايح تكون في وضعية قانونية وإن طالت المدّة، بعد إنتهائك من الدراسة في أي برنامج، يعطوك 60 يوم (Grace Period ) باش تسجل في مدرسة أخرى أو جامعة أخرى وهكذا دواليك، يشترط في ذلك التدرج في الدارسة إلى مستويات أعلى، باش توضح أن مستواك في تحسن وراك تقرا صح ماشي باش تزيد في الفيزا برك. في غضون 60 يوم بعد انتهاءك من الدراسة، سيكون لديك خيارين: إمّا التمديد والتسجيل في مدرسة أو جامعة وإمّا مغادرة التراب الأمريكي قبل إنقضاء 60 يوم، وإذا لم تمدّد الفيزا وبقيت هناك، تعتبرOut of Status ( يعني في وضعية غير قانونية ).
الرد

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  الدراسة في كندا | الدراسة في كندا ridharezzag 8 18,913 05-13-2018, 11:41 AM
آخر رد: aymencanada
  الدراسة في ماليزيا للجزائرين ridharezzag 3 12,922 05-13-2018, 11:40 AM
آخر رد: aymencanada
  سؤال ماذا يستطيع حامل باكلوريا اداب وفلسفة الدراسة في امريكا ? Kamal1 0 3,778 10-12-2017, 06:22 PM
آخر رد: Kamal1
  الدراسة بالجامعات الأمريكيّة Hakeem Algeria 44 70,651 06-03-2017, 12:04 PM
آخر رد: youstudy
  شروط الدراسة في كندا؟ FåYçǻll Šøft 16 26,118 04-19-2017, 03:59 PM
آخر رد: charafspace

التنقل السريع :

يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم