Oselni.com
تقييم الموضوع :
  • 2 أصوات - بمعدل 3
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
شرح ثاني خطوة نحو عملية لم الشمل العائلي في دولة أمريكا (NVC)
 السلام عليكم و رحمة لله و بركاته و الصلاة و السلام على أشرف خلق الله صلوا على رسول لله أما بعد  
و اذهبوا إلى يثرب إني رأيت عندهم خزعبلات عجيبة ههههههههههههههههههههه
من باب الترفيه فقط
 تكملة للخطوة السابقة مرحلة USCIS

من باب التساؤلات الكثيرة لتلحقني 
ارتأيت كتابة موضوع من تجربتي الشخصية حول الخطوة الثانية لفيزا لم الشمل العائلي CR1
 ب التفصيل الممل National Visa Center) NVC) مرحلة مركز التأشيرة القومي

قبل بدأ في سرد تجربتي أحب أن أنبه ياناس خافوا ربي إذا تزوجوا على الأوراق فقط راح تلقوا صعوبات مع الزوجة وهذا وحدوا سبب كافي لتصبح الغربة صعبة جدا جدا معناه زواج على أسس غير صحيحة لحاجة في نفس يعقوب

بعد قبول ملقك من طرف USCIS مدة يومين أو ثلاث راح تلحقك رسالة أيميل و البريد أظن 7 أيام يقولون فيها أنهم أرسلوا ملفكم إلى NVC
 لكي تعرف موعد وصول ملفك اليهم و على هذا الأساس تحسب  بعد أيميل بأسبوع أو 10 أيام اتصلوا  ب NVC
من 15 يوم الى 20 يوم (شغل بدون أيام العطلة) ترجع تتصل بهم لمعرفة رقمين لملفك هما 
-Case Number
-Invoice Identification Number
 تحتاجهم لي بدأ العملية التالية من الموقع  www.ceac.state.gov
 بهذه الأرقام تبدأ عملية دفع النقود الكترونيا(الرسوم) AOS PACKAGE fees, IV PACKAGE fees 

[b]المرحلة الأولى هي AOS[/b] FEES online form DS-261     

تخلص المبلغ الكترونيا أظن أنه 120 دولار بعدها بيومين أو ثلاث تقدر تبدأ عملية تعبئة استمارة الكترونية  DS-261
وهي عبارة عن اختيار شخص ينوب عنكم مع العلم تقدر تحط نفسك أو الزوجة تاعك(شخص يتابع ملفك كالمحامي مثلا)
أسئلة خفيفة ايميل رقم الهاتف العنوان الاسم و اللقب فقط

بعد هذه المرحلة بيومين أو ثلاث تبدأ
  المرحلة الثانية هي IV FEES online form DS-260

تخلص المبلغ الكترونيا أظن أنه 320 دولار بعدها بيومين أو ثلاث تقدر تبدأ عملية تعبئة استمارة الكترونية DS-260
وهي عبارة عن استمارة فيها جميع المعلومات المتعلقة بالشخص المهاجر بأدق التفاصيل و المعلومات عنه في الصفحات الأخيرة تجد أسئلة عبارة عن امتحان و شهادة أنك لم تشارك في أي تواطؤ أو عمليات إجرامية من قبل في أخر صفحة توقيع الكتروني تشهد بصحة المعلومات

*ملاحظة هامة جدا   يجب عليك التأكد الكامل من المعلومات المقدمة في جميع الأسئلة لتجنب أي خطأ يجيلك الرفض
ومن المستحسن أن تملأ الاستمارة DS-260 الزوج و الزوجة معا لأنها طويلة جدا تحتوي أظن من 10 إلى 15 صفحة عندما تصبح أمام كل استمارة N/A

بعدها بأيام تتلقوا في أيميل رسالة عبارة عن الأوراق المراد إرسالها لهم يعني هم يقولون لك أي الأوراق يريدون منكم Chek List 
تقدموا جميع أوراق المطلوبة منكم ك أوراق العقد المدني و الضامن و عدة أوراق أخرى
نقطة أخرى يطلب منك police clearance غير موجودة عندنا وهم يعرفون هذا في القنصلية تحل محلها شهادة الأحكام العدلية(casier judiciaire)
على عنوانهم المذكور في الانترنت مع رقم هاتفهم
بعد أن تكمل الملف ترسله إلى NVC
بعد مدة تتصل بهم أو يرسلوا لك أيميل  مذكور فيه scan date وهو تاريخ وصول ملفك لهم من هذا التاريخ تنتظر 30 أو 45 يوم
لمعرفة ادا ملفك كامل CC أو Case Complet أو

Second chek List
 و ثاني ورقة يطلبون فيها أدلة إضافية ليست جيدة أدعو ربي متجيكمش لهذا السبب لازم تتأكد من كل الأوراق و المعلومات المقدمة خصوصا أوراق الضامن
ملاحظة أعمل نسخة من الملف لنفسك
من المستحسن كتابة case number في كل ورقة الجهة العلوية اليمنى عند ضياع أي ورقة يعرفون أي قضية 
لاجتناب مهلة جديدة للنظر في القضيةو هي من 30 الى 45 يوم
 *وبعد (3N/A or CC (Case Complet f بأيام المدة غير معلومة أضن على الأكثر 15 يوم تقدر تتصل بيهم لمعرفة ملفك كامل أو معرفة موعد المقابلة لأنوا كاين ناس مقلقة هههههههههه ميقدرش يسنى website update 

يتم تحديد موعد المقابلة على حسب القنصلية و البلد  وعلى إثرها تتصل بعيادة الأزهر هنا في الجزائر لموعد فحص طبي الزامي و عمل التلقيحات المطلوبة و يجب يكون موعد الفحص الطبي قريب جدا من موعد المقابلة ك أسبوع على الأكثر
وهذا رابط حول مقال جيد جدا لتفاصيل الفحص الطبي

*ملاحظة هامة جدا هنالك مشكل كبير في الضامن يجب عليكم الحذر وتأكد أنكم استوفيتم جميع الشروط المطلوبة ك الأجرالسنوي للضامن  
   و عدد الأشخاص الى أخره
 موقع  يقدم لكم أقل الأجور المرادة للضامن من خطوط الفقر www.povertyguidelines.gov

معلومة عن تجربة لي يحب معرفة استمارة DS-260
هي نفسها DS-160 في الفيزا السياحية متشابهين  99%
كاين مواضيع هايلة بخصوص الضامن دايرينها الإخوة و رضا رزاق 

نهار نجتاز المقابلة نزيد ندير موضوع عليها ليس كأغلب الإخوة هنا يأخذ المعلومة لكن لا يفيد خاو توا
ربي يهدينا و يهديهم
*نزيد نطلب منكم الدعاء لي ربي يجازيكم
  *أي استفسار أنا في الخدمة أعذروني مرات نطول باش نجاوب متزعفوش مني
*نصيحة المعادة دوما أتزوج على أسس صحيحة ربي يفتحلكم أبواب الخير

*  رابط الموضوع السابق المرحلة الأولى 
http://www.allmofid.com/montada/showthread.php?tid=5534 [url=http://www.allmofid.com/montada/showthread.php?tid=5534][/url]
الرد

موضوع رائع بارك الله فيك ممكن ينفعني هذا لو تزوجت ان شاء الله
بخصوص السبام لقد قمنا بحذف ذالك العضو لو بلغت عنه كنا حذفناه في اسرع وقت شكرا على الموضوع

التوقيع: اي رسالة على الخاص سوف يتم  تجاهلها ماعدا الادارة حتى يستفيد الجميع لنتناقش في المواضبع وشكرا.قناتي على موقع ياكولاين  
الرد

(05-20-2016, 03:42 AM)RidhaRezzag كتب : موضوع رائع  بارك الله  فيك ممكن ينفعني هذا لو تزوجت ان شاء الله
بخصوص السبام  لقد قمنا بحذف ذالك العضو  لو بلغت عنه كنا حذفناه في اسرع وقت  شكرا على الموضوع

لله يجازيك كثرو من الدعاوي
اذا تزوجت ارواح نقسرو راني قريب عليك لغرداية(ورقلة) ماشي مريكان هههههههههههههههههههههههه
ربي يجيب ساعة الخير
الرد

السلام عليكم لقد تلقية رسالة من nvc فيها الكيس نمبر فقط . شهرين وانا انتضر اكمال الملف لم يرسلولي اي رسالة هل يجب ان اكلمهم في الهاتف او ماذا يجب ان افعل مع العلم ان زوجتي عندها الجنسية .براك الله فيكم
الرد

(06-09-2016, 11:03 PM)Mourad Koufi كتب : السلام عليكم لقد تلقية رسالة من nvc فيها الكيس نمبر فقط . شهرين وانا انتضر اكمال الملف لم يرسلولي اي رسالة هل يجب ان اكلمهم في الهاتف او ماذا يجب ان افعل مع العلم ان زوجتي عندها الجنسية .براك الله فيكم

هي حتى تبدأ تخلص في مستحقات AOS  and IV package باش يلحقوك و ساعات يلحقوا وحدهم 
في حالتك من المستحسن تكلمهم رقمهم تلقاه في أنترنت
الرد

السلام عليكم. أخوتي انا جزائرية و متزوجة من جزائري حامل للغرين كارد منذ سنوات قدملي فيزا لم شمل في جانفي 2016. ،،والملف الآن في المركز الوطني الفيزا. ارسلولو ان يتصل خلال شهر اذا هم لم يتصلو. لكن قالولو تبع نشرة الفيزا. وانا ماعرفتش نقراها. F2a نلقاهم في جدولين و كيس نمبر تاعي مازال كم ستطول المدة و هل من إجراءات؟ علما ان زوجي هو الكفيل و مستوفي للشروط. فهميني اي جدول نتبع لمعرفة موعد المقابلة
الرد

(08-01-2016, 11:37 PM)حنان قسنطينة كتب : السلام عليكم. أخوتي انا جزائرية و متزوجة من جزائري حامل للغرين كارد منذ سنوات قدملي فيزا لم شمل في جانفي 2016. ،،والملف الآن في المركز الوطني الفيزا. ارسلولو ان يتصل خلال شهر اذا هم لم يتصلو. لكن قالولو تبع نشرة الفيزا. وانا ماعرفتش نقراها. F2a نلقاهم في جدولين و كيس نمبر تاعي مازال كم ستطول المدة و هل من إجراءات؟ علما ان زوجي هو الكفيل و مستوفي للشروط. فهميني اي جدول نتبع لمعرفة موعد المقابلة
اخت سوالك مش مفهوم مليح 
لكن واش كتبتي f2a طول شوية على حسب معرفتي باناس اخرين 
انا cr1 
متقلقيش ختي اعلم انا اجراات تطول جدا لكن هذا هو قانونهم عليك بالصبر فقط ولله معندي علم كبير بفيزا f2a 
وسمحيلي اذا طولت عليك في الرد
كاين قروب ف الفايسبوك عباره عن اشخاص من جميع انحاا العالم
حطي سوال تاعك و تلقاي بزاف ناس تجاوبك
Visa journey
National visa center
الرد

(08-04-2016, 06:04 PM)mouh88 كتب :
(08-01-2016, 11:37 PM)حنان قسنطينة كتب : السلام عليكم. أخوتي انا جزائرية و متزوجة من جزائري حامل للغرين كارد منذ سنوات قدملي فيزا لم شمل في جانفي 2016. ،،والملف الآن في المركز الوطني الفيزا. ارسلولو ان يتصل خلال شهر اذا هم لم يتصلو. لكن قالولو تبع نشرة الفيزا. وانا ماعرفتش نقراها. F2a نلقاهم في جدولين و كيس نمبر تاعي مازال كم ستطول المدة و هل من إجراءات؟ علما ان زوجي هو الكفيل و مستوفي للشروط. فهميني اي جدول نتبع لمعرفة موعد المقابلة
اخت سوالك مش مفهوم مليح 
انا cr1 
متقلقيش ختي اعلم انا اجراات تطول جدا لكن هذا هو قانونهم عليك بالصبر فقط ولله معندي علم كبير بفيزا f2a 
Visa journey
National visa center

(08-06-2016, 10:26 PM)حنان قسنطينة كتب :
اخت سوالك مش مفهوم مليح 
انا cr1 
Visa journey
National visa center
اخي هل cr1  و f2a مختلفة؟ كاين قالولي عام حتى عامين
الرد

اخت سوالك مش مفهوم مليح 
انا cr1 
Visa journey
National visa center

اخت سوالك مش مفهوم مليح 
انا cr1 
Visa journey
National visa center
اخي هل cr1  و f2a مختلفة؟ كاين قالولي عام حتى عامين
السلام عليكم الأخت 
 بالنسبة لفيزا CR1 هي فيزا لم الشمل خاصة بالمتزوج بأمريكية أو بشخص حامل للجنسية  و مدتها من 8 أشهر حتى العام حسب الحالة و بعص الحالات أكثر و نعم تقدر توصل عامين ههههه راني في تقريب عامين  في الإنتظار  ......أما F2a  خاص بك لكونك متزوجة شخص حامل للغرين كارد و هذا النوع مدة الإنتظار أكبر و أقل شيء 1 سنة فمافوق في الحالة العادية  و ذلك يعود للأولوية في منح التأشيرة حسب نوعها ........سلام..... Smile
الرد

(08-07-2016, 01:59 PM)حنان قسنطينة كتب :
ربي يفرحك....و ربي يصبرنا....كيما صبرنا 6 سنين نصبر 10....ا0اااا. بارك الله فيك على الرد.ربي يفرج علينا و على جميع المومنين

اللهم أمين يارب العالمين .......شكرا لك على الدعوة و الكلمة الطيبة ........نحن هنا في العون قدر المستطاع إن شاء 

الله في أي وقت ......... Smile
الرد

(05-20-2016, 11:11 AM)mouh88 كتب :
(05-20-2016, 03:42 AM)RidhaRezzag كتب : موضوع رائع  بارك الله  فيك ممكن ينفعني هذا لو تزوجت ان شاء الله
بخصوص السبام  لقد قمنا بحذف ذالك العضو  لو بلغت عنه كنا حذفناه في اسرع وقت  شكرا على الموضوع

اذا تزوجت ارواح نقسرو راني قريب عليك لغرداية(ورقلة) ماشي مريكان هههههههههههههههههههههههه
ربي يجيسلام اخي 
سلام الاخ mouh88 اتمنا ان تتفظل علي برقم هاتفك و الفييسبوك اذا امكن 
الفيسبوك الخاص بي هو zizo moh zizo
EMAIL : zizomoh@outlook.fr
اتمني الرد في اسرع وقت ممكن وشكرا لتفهمك Wink

(05-20-2016, 11:11 AM)mouh88 كتب :

ربي يجيب ساعة الخير

سلام الاخ mouh88 اتمنا ان تتفظل علي برقم هاتفك و الفييسبوك اذا امكن 
الفيسبوك الخاص بي هو zizo moh zizo
EMAIL : zizomoh@outlook.fr
اتمني الرد في اسرع وقت ممكن وشكرا لتفهمك Wink
الرد

راني بعثتلك رسالة على الخاص
الرد

(10-11-2016, 05:50 PM)mouh88 كتب : راني بعثتلك

شكرا شكرا شكرا كتيرا أخي العزيز moh88علي المساعدة  Wink
الرد

(11-12-2016, 04:16 AM)zizo moh كتب :
(10-11-2016, 05:50 PM)mouh88 كتب : راني بعثتلك

شكرا شكرا شكرا كتيرا أخي العزيز moh88علي المساعدة  Wink

عفوا
الرد

االسلام عليكم و طاب مساؤكم  جميعا إخوتي الكرام ، وش راك خوي محمد ؟

هل من الممكن إرسال نسخة من عقد الزواج أو أنه لا بد أن أرسل عقد الزواج الأصلي  NVC عندي سؤال أخي  محمد ، عند المرحلة 
الرد

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  بخصوص لم الشمل أمريكا (k3) babi288 3 6,548 11-01-2018, 01:09 PM
آخر رد: babi288
  معلومة مقابلتي في سفارة أمريكا 25 جويلية 2016 mouh88 22 41,455 10-24-2018, 12:17 PM
آخر رد: babi288
  شرح خاص بالجزائريين : بالصور الفحص الطبي في عيادة الأزهر لتأشيرة لم الشمل العائلي لأمريكا TheLastDream 1 7,610 03-17-2018, 09:22 PM
آخر رد: mourad2016
  إجراءات CR-1/IR-1 Visa للمتزوجين بأمريكيين - خطوة بخطوة Robson 5 60,342 08-12-2017, 01:11 PM
آخر رد: Hanse Rabha
  شرح أول خطوة i-130 package نحو عملية لم الشمل العائلي في دولة أمريكا (USCIS) mouh88 24 48,217 06-18-2017, 04:06 AM
آخر رد: ZIAD100

التنقل السريع :

يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 3 ) ضيف كريم