Oselni.com
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
لغز الملك مع الذهب
[highlight=#ffbfff]هناك ملك طلب من 10 صائغي الذهب أن يصنع له كل واحد منهم 10 خواتم بشرط أن وزن كل خاتم هو 10 غرامات .
أثناء ذلك بلغه بأن أحد الصائغين العشرة يقوم بالخداع حيث أنه يستعمل فقط 9 غرامات في كل خاتم .
حان وقت إعطاء الخواتم للملك .
إستطاع الملك فقط بوزنة واحدة من إكتشاف السارق فكيف ذلك. كيف قام بالوزنة ؟؟؟
أين أنتم أيها الأدكياء . لمن يعرف الحل مسبقا أرجوا أن يفسح المجال للأخرين شكرا.[/highlight]
الرد

الحل هو
قام الملك بترتيب الصياغين العشرة على خط مستقيم
ثم قام بترقيم كل صائغ حسب موضعه في السطر
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10

ثم أخد من كل صائغ خواتم حسب الترتيب
يعني من الصائغ الأول خاتم واحد
من الصائغ الثاني خاتمين
من الصائغ الثالث 3 خواتيم من الصائغ الرابع 4 خواتم وهكذا دواليك مع كل صائغ
ثم وضع كل الخواتيم في الميزان
بعدها الميزان سوف يدل على الرقم الناقص
لو طلع بالميزان -10 غرامات فقط فهده 10 غرامات هي من الخاتم الواحد ما يدل أنه الصائغ الاول
إن دل الميزان انه هناك تنقص 30 غراما فهو الصائغ الثالث.
الحل من عند أخوكم عقبة من الجزائر - جيجل
<!-- e --><a href="mailto:neosin@hotmail.com">neosin@hotmail.com</a><!-- e -->
or neo sin in facebook red hair face anime
<!-- e --><a href="mailto:neoakikoub@gmail.com">neoakikoub@gmail.com</a><!-- e -->
الرد

bayna kont taarfa . hhh
ok nasstaref bik intelligent
je te corrige un peu.
لو طلع بالميزان -10 غرامات فقط فهده 10 غرامات هي من الخاتم الواحد ما يدل أنه الصائغ الاول--------- 1gr machi 10gr
إن دل الميزان انه هناك تنقص 30 غراما فهو الصائغ الثالث.---------------3gr machi 30gr
salam
الرد

لان انا في بالي خاتم فيه 100غرام هههه
هو أصلا أنا نهار عطوني مثل هد اللغز ما كانتش خواتم مي كانت صفائح تاع الذهب على هدي بقيت نكتب 10 غرامات
ولله أنا نحب بزاف مثل هده الالغاز حتى صارت هواية عندي مند الشباب تاعي بلاك مكانش للغز ما حليتوش إنشالله زيدونا اللغز من هد النوع
الرد

هذا من اروع الالغاز نتذكر كنت صغير اعطاهلي ابن عمي ليلة كاملة وانا نفكر ولما وجدت الحل ذالك اليوم والله فرحت من قلبي ههه لانه لم تقدم لي مساعدة

التوقيع: اي رسالة على الخاص سوف يتم  تجاهلها ماعدا الادارة حتى يستفيد الجميع لنتناقش في المواضبع وشكرا.قناتي على موقع ياكولاين  
الرد

[highlight=#ff80ff]نستعرف بيك صاحبي لأنك لقيت الحل وحدك لأنه ليس في متناول الجميع [/highlight]
الرد

التنقل السريع :

يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم