Oselni.com
تقييم الموضوع :
  • 1 أصوات - بمعدل 5
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
معلومة  My interview with Uncle Sam
 بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,اخواني  سأسرد تجربتي بإيجاز واركز على ما هو مهم , كنت انا و 3 عائلات اي مجموع الناجحين 4 ,انا من الذين اتصلوا بي من طرف القنصلية لتغيير موعد المقابلة  نظرا للمشكل النظام الخاص بهم ,حيث كان في 9 اوت واصبح في 30 جويلية وكانت صدمتي كبيرة مثل باقي الاخوة ,حيث بقي لي من الوقت سوى  5 ايام لأجهز نفسي وبتوفيق من الله وحسن تدبيره كنت قد حجزت موعد في عيادة الازهر مسبقا  يوم 29 جويلية ,وكانت اوراقي جاهزة مع الترجمة  منذ فترة  ,وانوه هنا انه عندما اتصل بي طلبو مني احظار الوثائق الجاهزة فقط اما الفحص الطبي يمكن إحضاره في وقت لاحق .

في العيادة : لا شيء يذكر – فحص +تحاليل دم وتطعيمات+الاسئلة الروتينية عندما تكون عند اي طبيب + عن وجهتك نحو الو م ا وماذا ستعمل هناك  –

في القنصلية :بحكم اني كانت احمل في يدي الملف كامل + حساب بنكي بالدينار ماعد اوراق الضامن I134   , شعرت بالقلق الكبير لان الكثير من الاخوة طلبت منهم تلك الوثائق (I 134 ..W2. 1040 ) ,ادركت ان مصيري سيكون كذلك , قمت بدفع رسوم المقابلة 33000 DA   وانتظرت مقابلة القنصل .

اللقاء مع القنصل :القنصل سوف يخيرك لغة الحوار – عربية /انجليزية / فرنسية      مع المترجم .
كانت استراتيجيتي في ضل عدم جود I134  هي اللكنة الامريكية في الحوار والصدق وملامح الثقة بالنفس وعدم الارتباك حيث انا لغتي الإنجليزية لابأس بها والابتسامة .

اسئلة القنصل  :
§      القسم على صحة المعلومات في DS260
§      اين انت ذاهب
§      ماذا تعمل هناك   دراسة /عمل /...
§      المستوى التعليمي
§      كم المبلغ الذي سوف تأخذه معك
§      الشخص الذي سوف يستقبلك وعنوانه وهل سيساعدك هناك ؟
§      طبيعة عملك في الجزائر // الخبرة المهنية

والسؤال المطروح هنا لماذا لم يطلب القنصل مني اوراق الضامن؟
راي الشخصي :القنصل يعتمد على قدراته في تحليل الشخصيات ومدى قناعته بأجوبتك (يبدو الامرغريبا لكنه مجرد رايي الشخصي)
في نهاية كلامي مع القنصل قال لي ان ملفك كامل وسنقوم  ببعض الاجراءات الادارية, اجلس في مكانك ريثما ننتهي منها.
رجعت الى مكاني ,حث تذكرت ان احد الاخوة في الاسبوع الفائت اعطوه ورقة مكتوب فيها (احظارI134  ) ارتابني بعض القلق , جلست انتظر حتى نودي علي من شباك آخر وجدت امرأة قدمت لي ورقت شركت ups  للشحن وشرحت لي كيفية استلام الوثائق منهم
وفي الاخير خرجت ثم لحقي بي شاب وزوجته وسالته عن قرار القنصل ,فقال لي نحن لم نحضر الملف الطبي ولقد وافق القنصل على اعطائنا الفيزا شريطة احظار الملف الطبي دون اوراق i134.

ملاحظة خاصة باللذين تغيير موعد مقابلتهم : جوزا السفر يرجع لك لتأخذه معك لعيادة الازهر  وتحظره مجددا مع الملف الطبي

وفي الاخير ماهو الا توفيق من الله بعد اخذ الاسباب وتحريها
قال الله تعالى : وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ ... لا تنسوني من دعواتكم الطيبة في ظهر الغيب.

شاهــــــــــــــد :  
ثلاث وصايا عملية تعين العبد على التوفيق والسداد للشيخ صالح المغامسي
https://www.youtube.com/watch?v=3urNmjw1rBk
 حسن الظن بالله – يستحق المشاهدة –
https://www.youtube.com/watch?v=GDXFrMdp

لتحميل مقابتلي بصيغة pdf   تحميل[url=http://www.mediafire.com/download/65y8t1dszb5jsd9/My+interview+with+Uncle+Sam.pdf][/url]
الرد

أخي مبروك عليك الفيزا ...
من فصلك أخربنا عن المبلغ الذي وضعته في البنك ؟ و كم هو عمرك ؟
تقبل تحياتي .
الرد

مبروك عليك أخي
ان شاء الله تسهل علينا و يكونش فيها طلب على الضامن
الرد

موضوع جميل في ميزان حسناتك ربي ينجحك ان شاء الله

التوقيع: اي رسالة على الخاص سوف يتم  تجاهلها ماعدا الادارة حتى يستفيد الجميع لنتناقش في المواضبع وشكرا.قناتي على موقع ياكولاين  
الرد

عندما دخلت للسفارة ما كانت اللغة الغالبة في المحادثة عهناك هل الفرنسية ام العربية ......... ربما وضعت مبلغ كبيرا في الرصيد لهذا لم يطلبو منك الضامن ...... فالامر الشائع انه لا يطلب منك الضامن في حالة وضعت مبلغ يقدر ب 12000 دولار اي اكثر من 120 مليون سنتيم وهذا مبلغ ضخم
الرد

مبروك عليك خويا, لعقوبة انشاء الله لينا و للكل.
الرد

(08-02-2015, 11:37 AM)Cherif mouhammed كتب : أخي مبروك عليك الفيزا ...
من فصلك أخربنا عن المبلغ الذي وضعته في البنك ؟ و كم هو عمرك ؟
تقبل تحياتي .

89.000.000 //28 anes

(08-05-2015, 10:29 PM)youcef122 كتب : عندما دخلت للسفارة ما كانت اللغة الغالبة في المحادثة عهناك هل الفرنسية ام العربية ......... ربما وضعت مبلغ كبيرا في الرصيد لهذا لم يطلبو منك الضامن ...... فالامر الشائع انه لا يطلب منك الضامن في حالة وضعت مبلغ يقدر ب 12000 دولار اي اكثر من 120 مليون سنتيم وهذا مبلغ ضخم

وضعت 89 مليون سنتيم ,اللغة الغالبة هي الغة الفرنسية داخل القنصلية الامريكية
الرد

شكرا للأخ رضا رزاق على تثبيت تجربتي المتواضعة
عسى ان ينتفع منها الاخوة رواد منتديات المفيد ,و مانرجوه منهم الدعاء في ظهر الغيب بصالح الدعاء
الرد

بالتوفيق اخي وشكرا عل طرح تجربتك
الرد

بارك الله فيك اخي و ربي يجازيك كل خير 
 اولا على الفيديو و ثانيا على الموضوع 
اسال رب العالمين بان تكون الجنة مستقرا لقدميك انت و اهلك ووالديك وكل من يعز عليك و كل المسلمين
الرد

طريقة جيده الف شكر لكم
الرد

شكرا لك أخي على سرد حقائق المقابلة أنا عندي استفسار وطلب صغير
الاستفسار : هل العنوان الذي تختاره في أمريكا بخصوص المكان اللي توصلك عليه الغرين كارد لازم يكون نفس المدينة اللي لازم تسافر عليها أو يمكن السفر إلى ولاية أخرى في أمريكا
الطلب الصغير : ممكن تعطينا الاجابات اللي اجبتها أنت على القنصل وهل لا تأثر اللغة العربية في قبول في حالة اختيار المقابلة بالغة العربية.
وشكرا لك
الرد

راااااااااااااااااااااااااااااااااائع
الرد

شكرا اخي على التوضيح
الرد

التنقل السريع :

يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم