Oselni.com
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
نصائح لتكون مثال لموظف مثالى و ناجح
#1
[center]&origin=1"][صورة: %D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD_%D9%84%D8...&w=700&h=0][/URL][/center]
[center][صورة: i141105440968780080.jpg?w=700&h=0][/center]


نصائح لتكون مثال لموظف مثالى و ناجح

[center][/center]


السلام عليكم ورحمة الله
هذه المقالة للذى يتطلع الى الأفضل والى الرقى بحياته العملية فنجاحك فى [url="http://نصائح لتكون مثال لموظف مثالى و ناجح السلام عليكم ورحمة الله هذه المقالة للذى يتطلع الى الأفضل والى الرقى بحياته العملية فنجاحك فى العمل يتوقف عليه عدة أشياء مهمة فى حياتك فإن ما تتقاضاه فى عملك هو عبارة عن أجرين مرتب مالى ومرتب معنوى فنجاحك بعملك يسعدك ويرفع من وضعك الاجتماعى لأن الأموال ليست هى كل شئ تبحث عنه فأثناء تأديتك لعملك فعلينا أن نعلم ماهى الطرق المؤدية الى النجاح الوظيفى الذى نرجوه . بداية عزيزى القارىء تأكد أن العمل بشكل عام في أي مهنة يتطلب العطاء والجهد مقابل النجاح الذى يليه المزايا والراحة فى العمل فهناك أمور أساسية تجعلك ناجحا في وظيفتك ملما بآدابها وأصولها و هذه الأمور هي : - مجال الأختصاص : عليك أن تعمل فى مجال اختصاصك فإذا لم تنهي إختصاصك الجامعي مثلا, فيجب أن يكون عندك إختصاص تقني مع دافع مستمر نحو التقدم والتطور. - إلقيام بعملك على أكمل وجه: فلا تتوقع كلمات الثناء والشكر, لكن إذا ثابرت في عملك بشكل جيد فستجد التقدير من محيطك لاحقا, ولكن إذا قصرت في عملك مرة واحدة فتوقع الملاحظات. - ضع تخطيطا لعمل اليوم التالي, واحتفظ بمفكرة على مكتبك ودون عليها أعمالك وفقا لأولوياتها وأرقام هواتف اصدقائك وأقاربك وغيرها, لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد فإن للغد عملا آخر, لا تذهب إلى رئيسك لتطلب إليه إيجاد حل لمشكلة أو قضية بل قدم له أنت الحل المناسب والأفضل, حافظ على مواعيدك التي ولا تخلف. - الغيرة تزعج الحياة الفردية : صاحب الغيرة يبقى مضطربا, لأنه عديم الثقة بنفسه, تذكر أن الغيرة هي الشعور الذي يحسه غير الكفء نحو الكفء, فإذا كنت كفؤءا فلماذا الغيرة؟ وان لم تكن كفئا فعليك أن تحاول وتكون طموح لأقصى حد فالمرء لا يجب أن يبقى على حال واحد مدة طويلة, فهو يسعى دائما إلى الأفضل والى تحسين وضعه... فالسعي لتعلّم مهارة جديدة على الأقل يساعدك في التأهل لوظيفة أفضل كما يمكن له أن يرفع معنوياتك ويفتتح آفاقاً جديدة في وظيفتك الراهنة ويجعلك ذو كفاءة . - إلقيام بعملك على أكمل وجه: فلا تتوقع كلمات الثناء والشكر, لكن إذا ثابرت في عملك بشكل جيد فستجد التقدير من محيطك لاحقا, ولكن إذا قصرت في عملك مرة واحدة فتوقع الملاحظات. - إذا لم تنصفك المؤسسة التي تعمل فيها بالترقية أو الأجر فلا تنتظر منها ذلك بل كن جريئا واطلب أنت هذه الترقية: حاول أن تترقى دائما, طالب دائما بحقوقك بعد التأكد من جدارتك. - لا يجوز أن تحمل مشاكلك الشخصية والعائلية إلى مركز عملك وإذا فشلت مرة فهذا لا يعني نهاية العالم بل إبحث عن الأسباب كي لا تفشل مرة ثانية. - في حال قطعت وعدا لأحد, فكن عند وعدك وأوف لأن النكث يؤدي بك إلى الكذب ومن ثم الفشل في الحياة. - حاول أن يكون مظهرك الخارجي لائقا دائما :أناقة ,بساطة ,نظافة ,ألبسة العمل عادية وغير معقدة. - حافظ على إحترام وتقدير رزملائك, تحدث دائما عن نقاط القوة والذكاء فيهم لا عن نقاط الضعف . - حذار أن تضطر إلى البكاء في مركز عملك, فالبكاء مسألة شخصية تقوم بها مع نفسك, فخسارتك مضمونة هنا ... لا تحاول مطلقا. - لا تكن ممن ينشرون الشائعات لمجرد الثرثرة بل إسمعها ولا تتحدث بها مطلقا, وإذا كانت عنك أو عن غيرك فلا تنشرها فتختفي, أما إذا أثرتها فإنها تحيا وتستمر أكثر فأكثر... التعبير الأصح هو أن تقول (إنه لشئ مضحك حقا) وابحث عن موضوع آخر. - عملك الوظيفي يجب أن يتم بذكاء ودأب, ولا يجوز أن ترهق نفسك كما لا يجوز أن تهملها, ليكن وقت العمل للعمل, ولا تضيع الوقت بالتحدث على الهاتف أو بشرب القهوة أو إستضافة الزائرين, ولاتنس أن مركز عملك ليس (صالونا). - الأرتياح النفسي في العمل : إذا لم تجد هذا الشعور في عملك فلا يجوز لك أن تبقى فيه, فمن الصعب أن تنجح في مكان لا تحبه أو ترتاح نفسيا به ولكن أنصحك بالمحاولة فمثلا قم بتدوين ما تحبّه في وظيفتك في قائمة فسوف يساعدك ذلك في تغيير تصوّرك . عليك أن تتحمّل مسؤولية مساعدة نفسك وتغيير تصوّراتك حتى لا تترك نفسك عرضةً لتدهور الأداء، وللمزيد من انحطاط معنوياتك وتلاشي رضاك الوظيفيّ. مبادئ عليك أن تتذكرها جيدا 1- ميّز بين ما يمكنك تغييره وبين ما لا يمكنك 2- تحمل بنفسك مسؤولية إحداث التغيير 3- ركّز على صنع أفضل الممكن من كل ظرفٍ سيّء 4- لا تفترض سلفاً استحالة تغيير أيّ شيء 5- إيّاك أن تترك الأفكار السلبية تسيطر على تفكيرك وسلوكك فينعكس ذلك على أدائك الوظيفى . نصيحة : استعد دائما للتغيير فستكون فرصتك أقوى في التغيير للأفضل عندما تتوافق استعداداتك وتأهيلك لنفسك مع الفرص المتاحة في سوق العمل ، عليك أن تُبقي مهاراتك في تحديث وتطوير مستمر، لتكون متواكبة مع تطورات العصر، هذا الأمر سيكون في صالحك في المستقبل. حتى لو لم تخطط لتغير وظيفتك، قد تأتي لك الفرصة في الحصول على عمل أفضل أو الحصول على عمل في المكان الذي كنت تحلم به. فمواكبتك للتطورات تجعلك أفضل من غيرك، ومن المرشحين للحصول على ترقيات وحوافز مادية ومعنوية ، فالتعليم المستمر أصبح ضرورة ملحة وحتمية في عصرنا الحالي ."]العمل[/url][url="http://www.mstaml.com/f224877"]"http://www.mstaml.com/f224877"[/url]يتوقف عليه عدة أشياء مهمة فى حياتك فإن ما تتقاضاه فى عملك هو عبارة عن أجرين مرتب مالى ومرتب معنوى فنجاحك بعملك يسعدك ويرفع من وضعك الاجتماعى لأن الأموال ليست هى كل شئ تبحث عنه فأثناء تأديتك لعملك فعلينا أن نعلم ماهى الطرق المؤدية الى النجاح الوظيفى الذى نرجوه .

[center][/center]



بداية عزيزى القارىء تأكد أن [url="http://www.mstaml.com/f224877"]العمل[/url] بشكل عام في أي مهنة يتطلب العطاء والجهد مقابل النجاح الذى يليه المزايا والراحة فى العمل فهناك أمور أساسية تجعلك ناجحا في وظيفتك ملما بآدابها وأصولها و هذه الأمور هي :

[center][/center]


- مجال الأختصاص : عليك أن تعمل فى مجال اختصاصك فإذا لم تنهي إختصاصك الجامعي مثلا, فيجب أن يكون عندك إختصاص تقني مع دافع مستمر نحو التقدم والتطور.



- إلقيام بعملك على أكمل وجه: فلا تتوقع كلمات الثناء والشكر, لكن إذا ثابرت في عملك بشكل جيد فستجد التقدير من محيطك لاحقا, ولكن إذا قصرت في عملك مرة واحدة فتوقع الملاحظات.

[center][/center]


- ضع تخطيطا لعمل اليوم التالي, واحتفظ بمفكرة على مكتبك ودون عليها أعمالك وفقا لأولوياتها وأرقام هواتف اصدقائك وأقاربك وغيرها, لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد فإن للغد عملا آخر, لا تذهب إلى رئيسك لتطلب إليه إيجاد حل لمشكلة أو قضية بل قدم له أنت الحل المناسب والأفضل, حافظ على مواعيدك التي ولا تخلف.


[center][/center]


- الغيرة تزعج الحياة الفردية : صاحب الغيرة يبقى مضطربا, لأنه عديم الثقة بنفسه, تذكر أن الغيرة هي الشعور الذي يحسه غير الكفء نحو الكفء, فإذا كنت كفؤءا فلماذا الغيرة؟
وان لم تكن كفئا فعليك أن تحاول وتكون طموح لأقصى حد فالمرء لا يجب أن يبقى على حال واحد مدة طويلة, فهو يسعى دائما إلى الأفضل والى تحسين وضعه... فالسعي لتعلّم مهارة جديدة على الأقل يساعدك في التأهل لوظيفة أفضل كما يمكن له أن يرفع معنوياتك ويفتتح آفاقاً جديدة في وظيفتك الراهنة ويجعلك ذو كفاءة .



- إلقيام بعملك على أكمل وجه: فلا تتوقع كلمات الثناء والشكر, لكن إذا ثابرت في عملك بشكل جيد فستجد التقدير من محيطك لاحقا, ولكن إذا قصرت في عملك مرة واحدة فتوقع الملاحظات.


- إذا لم تنصفك المؤسسة التي تعمل فيها بالترقية أو الأجر فلا تنتظر منها ذلك بل كن جريئا واطلب أنت هذه الترقية: حاول أن تترقى دائما, طالب دائما بحقوقك بعد التأكد من جدارتك.

- لا يجوز أن تحمل مشاكلك الشخصية والعائلية إلى مركز عملك وإذا فشلت مرة فهذا لا يعني نهاية العالم بل إبحث عن الأسباب كي لا تفشل مرة ثانية.

- في حال قطعت وعدا لأحد, فكن عند وعدك وأوف لأن النكث يؤدي بك إلى الكذب ومن ثم الفشل في الحياة.

- حاول أن يكون مظهرك الخارجي لائقا دائما :أناقة ,بساطة ,نظافة ,ألبسة العمل عادية وغير معقدة.

- حافظ على إحترام وتقدير رزملائك, تحدث دائما عن نقاط القوة والذكاء فيهم لا عن نقاط الضعف .

- حذار أن تضطر إلى البكاء في مركز عملك, فالبكاء مسألة شخصية تقوم بها مع نفسك, فخسارتك مضمونة هنا ... لا تحاول مطلقا.

- لا تكن ممن ينشرون الشائعات لمجرد الثرثرة بل إسمعها ولا تتحدث بها مطلقا, وإذا كانت عنك أو عن غيرك فلا تنشرها فتختفي, أما إذا أثرتها فإنها تحيا وتستمر أكثر فأكثر... التعبير الأصح هو أن تقول (إنه لشئ مضحك حقا) وابحث عن موضوع آخر.

- عملك الوظيفي يجب أن يتم بذكاء ودأب, ولا يجوز أن ترهق نفسك كما لا يجوز أن تهملها, ليكن وقت العمل للعمل, ولا تضيع الوقت بالتحدث على الهاتف أو بشرب القهوة أو إستضافة الزائرين, ولاتنس أن مركز عملك ليس (صالونا).

- الأرتياح النفسي في [url="http://www.mstaml.com/f224877"]العمل[/url]: إذا لم تجد هذا الشعور في عملك فلا يجوز لك أن تبقى فيه, فمن الصعب أن تنجح في مكان لا تحبه أو ترتاح نفسيا به ولكن أنصحك بالمحاولة فمثلا قم بتدوين ما تحبّه في وظيفتك في قائمة فسوف يساعدك ذلك في تغيير تصوّرك .

عليك أن تتحمّل مسؤولية مساعدة نفسك وتغيير تصوّراتك حتى لا تترك نفسك عرضةً لتدهور الأداء، وللمزيد من انحطاط معنوياتك وتلاشي رضاك الوظيفيّ.

مبادئ عليك أن تتذكرها جيدا
1- ميّز بين ما يمكنك تغييره وبين ما لا يمكنك
2- تحمل بنفسك مسؤولية إحداث التغيير
3- ركّز على صنع أفضل الممكن من كل ظرفٍ سيّء
4- لا تفترض سلفاً استحالة تغيير أيّ شيء
5- إيّاك أن تترك الأفكار السلبية تسيطر على تفكيرك وسلوكك فينعكس ذلك على أدائك الوظيفى .

نصيحة :
استعد دائما للتغيير فستكون فرصتك أقوى في التغيير للأفضل عندما تتوافق استعداداتك وتأهيلك لنفسك مع الفرص المتاحة في سوق العمل ، عليك أن تُبقي مهاراتك في تحديث وتطوير مستمر، لتكون متواكبة مع تطورات العصر، هذا الأمر سيكون في صالحك في المستقبل. حتى لو لم تخطط لتغير وظيفتك، قد تأتي لك الفرصة في الحصول على عمل أفضل أو الحصول على عمل في المكان الذي كنت تحلم به. فمواكبتك للتطورات تجعلك أفضل من غيرك، ومن المرشحين للحصول على ترقيات وحوافز مادية ومعنوية ، فالتعليم المستمر أصبح ضرورة ملحة وحتمية في عصرنا الحالي .
الرد





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  نصائح لترتيب اكسسوار البيت الجديد قبل الانتقال اليه اسماء عثمان 0 2,915 10-15-2016, 09:37 PM
آخر رد: اسماء عثمان

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم