Oselni.com
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
على من يفتخرون ؟ انا كذا ..... وافتخر ؟
[center].

مقالتي اليوم هي عن التفاخر والتكبر
شائع عندنا بقوة في هذه السنين شعارات
انا كذا ..... وافتخر ؟

[صورة: 261114089109826656.jpg]

عربي وافتخر ...
شاوي وافتخر ...
قبايلي وافتخر ..
مزابي وافتخر...
تارقي وافتخر..
غرداوي وافتخر..
وهراني وافتخر...
سطايفي وافتخر...
غليزاني وافتخر...
جزائري وافتخر...

[صورة: photo.jpg]

على من يفتخرون ؟

في شعبنا المسلم تجد الاخلاق السيئة المعادية لاوامر الله ورسوله منتشرة بقوة ويتهافت عليها الناس كلنا درسنا في الابتدائية وصية لقمان لابنه قال الله تعالى ان الله لا يحب كل مختال فخور .اذا كا الله ﻻ يحب المختال الفخور لماذا شاع في الشباب الجزائري الافتخار والتكبر بانواع مختلفة من التكبر كقول انا جزائري وافتخر لماذا ليس انا جزائري واخلاص تكفي لماذا الكبر عزة الانسان في الاسلام اي في كونه عبد من عباد الله وليس في التباهي والتعالي باشياء وصفات دنيوية زائلة ﻻ تسمن وﻻ تغني من جوع ثم لم تقول عربي وافتخر اليس التفاخر بالاحساب والانساب من الخصال الجاهلية الاربع التي نهى عنها النبي محمد صلى الله عليه وسلم
قال عليه الصلاة والسلام : أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن : الفخر في الأحساب ، والطعن في الأنساب ، والاستسقاء بالنجوم ، والنياحة . رواه مسلم .
اسال نفسك من هذا عرب او يعرب؟ او شاوي ؟ او قبائل ؟ او مزابي ؟ ربما هو ليس رجل فقط شيئ مثل الميزاب هل تفتخر بواد ؟ هل اللي خلقك واد تفتخر به او مازيغ ابن كنعان هذا اللي يفتخر به البعض يقولك مازيغي وافتخر هذا الرجل ميت ويسلك روحه اولا كي تفتخر به انت زعمى راح ترجعه للحياة وﻻ هو اللي خلقك واعطاك الحياة ترجع له الجميل بالافتخار به وﻻ يعرب بن قحطان هذا هو اللي خلقك وﻻ اعطاك نعمة البصر ونعمة الذوق والشم والان انت ترد له الجميل وتذكر صباح مساء عربي عربي عربي هبلتونا باجدادكم اللي هم تحت التراب لو مرضت هل تقول يا جدي مازيغ او يا جدي يعرب ﻻ والله وقت الصح ما تقول اﻻ يارب ياالله ؟ تجده يذكر جده اللي ما يعرف عنه وﻻ شيئ وﻻ تجد جده سامع بيه وﻻ بااصله تلقاه يسبح باسم جده ويقول انا عربي انا امازيغي انا انا عشرين مرة في اليوم ويحط صورا وتماثيل وشعارات ووو وتقوله كم مرة قلت سبحان الله والحمدلله والله اكبر يقولك عندي شهر ما قلتهمش لانني لا اصلي اين عقول هذه الناس على الاقل لو كنت شخص وفي ورجل مبادئ ﻻ تنسى ابوك الاول وافتخر بابوك الاول ادم انت وهو تفاهموا على جد واحد وهنونا من وجع الراس باباكم واحد من السفاهة تنسى بعض اجداد وتتوقف عند واحد ﻻ تعرفه وتبدى تسبح بيه ليل نهار قال رسول الله صلى الله عليه وسلم انا سيد ولد ادم وﻻفخر . الرسول صلى الله سيد ويقول وﻻفخر ونحن ﻻ شيئ وتجد يقول وافتخر؟ انا اعرف ان ك الناس تعرف هذا الكلام اللي قلته ولكن من لديه الجرأة ليكسر حاجز الثقافة العمياء اللي ورثناها عن مجتمعنا من لديه الغيرة عل المسلمين ويذكره وينصحهم من كان يعلم لما ترى شيئ مخالف في مجتمعنا للشرع الرباني قف ضده وحاربه بذكاء وحكمة بلادنا مصيرها الإسلام ولن تقوم لها قائمة بدون اخلاق الاسلام وطاعة الله كل هذه الخزعبلات تع الاجداد سوف ياتي يوم وتزول ولن يبقى اﻻ وجه ربك ذو الجلال والاكرام ﻻ تنسى تنصح اصدقائك توجد الكثير من الاحاديث يمكنكم الاستعانة بها كل واحد وطريقته في الدعوة والسلام عليكم اللهم اني احاول اذكر فقط لاني خائف على الاسلام والمسلمين والبلاد

[صورة: images_p1jn.jpg]

.

[/center]

التوقيع: اي رسالة على الخاص سوف يتم  تجاهلها ماعدا الادارة حتى يستفيد الجميع لنتناقش في المواضبع وشكرا.قناتي على موقع ياكولاين  
الرد

الله أكبر زززجزاك الله خيرا أخي من تواضع لله رفعه
زن من وزنك بما وزنك وما وزنك به فزنه
من جا إليك فرح إليه. ومن جفاك فصدعنه
من ظن انك دونه. فاترك هواه اذن وهنه
وارجع إلى رب العباد فكل مايأتيك منه
الرد

مصيب 1000 بالمئة كاين العنصرية و الجهوية بشكل كبير في الجزائر و عقدة النسب تسند الى ضعف الشخصية. و هذا و علاه بقينا أصلا في طريق النمو من 62 لازم الشعب يرتقي نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن إبتغينا العزة بغيره أدلنا الله و الله صدقت يا عمر.
الفئة التي تكثر من الإفتخار بنسبها باينة و حاربتهم على قد ما نقدر لكن ماتقدرش تقنع واحد مصمم على رأيه.
ربي يهدينا
إذا كنت في نعمة فارعها
فإن الذنوب تزيل النعم
و حطها بطاعة رب العباد
فرب العباد سريع النقم
و إياك و الظلم مهما استطعت
فظلم العباد شديد الوخم
و سافر بقلبك بين الورى
لتبصر أثار من قد ظلم.
الرد

و الله صح
الرد