Oselni.com
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
لكل من ينوي الزواج بأمريكية أنصحه بمشاهدة هذا؟؟؟
RidhaRezzag كتب :
layachi كتب :يا أخت نجمة النضال من أجل إعادة الحشمة و الحياء و تخفيض المهور للجزائريات ليس من وراء شاشة كميوتر بل بالتحسيس في المساجد و المدارس و في لجان الاحياء وووو الخ و يكون بالفعل و ليس بالقول و التمني ان هذا الموضوع شائك و كبير في حد ذاته على من يتطرق اليه لانه الشعب لم تعد لديه الثقة في مصير أولاده مثلا يقولولك ولديها وين علابلنا احنا بلي بنتنا رايحة تعيش حياة كي الناس تكل و تشرب و ترقد في دار ما اخصها والوا و كون وكون وكون ......تجي تخمم تقول عندهم الحق و من منطلق الدين معندهمش الحق و كي تعيرها كلامهم توظفها في السببية تقول عندهم الحق .
على كل الموضوع هذا أكبر بكثير من تفكيرنا و امامنينا لأنه لا يتغير أبدا الحاير خلط لمليح و عاد ما تفرقش بيناتهم
و الله المستعان.

صدقني العياشي انك مخطئ في هذي وعن تجربة شخصية واش اللي مخليني ورجعني للفيسبوك انا منظم للفيسبوك منذ عامه الثاني يوم انتشر ومن بعد انسحبت منه وحبيت نرجعله ضيعت حسابي عاودت فتحت واحدجديد هذا اللي عندي منذ سنة 2008 واعلاه رجعت له في 2011 لانني شفت كل الشباب راحوله رحت للفيسبوك باش ندير الدعوة والاصلاح الفكري مرة قلت للشيخ رانا هنا معاك نسمعوا في الدرس مرة في الاسبوع وما نتعداوش 6 اشخاص يا شيخ انا مثلا في الفيسبوك عندنا مجموعة فيها 10 الاف شخص على الاقل 5 الاف شخص يرى الكلمة التي اقولها ولست الا شاب عادي لماذا يا شيخ بما ان الشباب لا ياتون للمسجد ليسمعونكم تذهبون انتم لتحضرونهم ولتنصحونهم اين يتواجدون في الفيسبوك واليوتوب قال لي يا رضا والله لا احب الانترنت قلت له مادمت انتم الشيوخ اصحاب المعرفة غائبون عنهم فلتعلم ان الصهاينة ابتلعوا عقول الشباب بمنشوراتهم و قليل جدا من الشباب من يفهم ما اشرح لك انا سوف استمر في الفيسبوك ومرة على مرة انشر افكار اسلامية وانشر الدعوة قدر ما استطيع حتى امنع البرمجة السيئة للمسلمين وصدقني والله يوجد شباب نشرت مرات كلام وانا متؤكد انهم لم يكونوا يعرفونه بعد ونشرت عدة قصص من السيرة على قدر ما تعلمت وعرفت تخيل بمرور الوقت اولائك الشباب يقدمون الدعوة بنفس الكلام الذي نشرته في وسطهم انا ليس هدي ان اقول انني اعلم الناس ولكني في طور دراسة وتحليل للحياة البشرية على الانترنت مخطئ بقوة من يقول الانترنت عالم افتراضي والله انه ليس بعالم افتراضي هو جزء من العالم الحقيقي ولك في التلفاز الذي دمر الشباب مثال كيف ان الاصلاح والافساد ليس شرطا ان يكون على ارض الواقع بل يمكن ان يكون عبر وسائل الاتصال المختلفة

يا أخي رضا لي تقول فيه لا ينطبق على الجميع لأنه الشاب او الشابة ي(ت)تعظ في تلك اللحظة و انتهى الأمر و القليل منهم من يثبت على تلك النصيحة او الموعظة و الكلام في هذه الأمور يجب ان يوجه لولاة أمورهم ليس لهم.
مرة في خطبة الجمعة الامام على المنبر يخطب على الزواج و الصعوبة الموجودة في تحديد المهر على المستوى الأسري ناضلوا واحد الانسان قالوا ايا باركانا من لكذب نتاعكم انا بنتي تعبت عليها ربيتها و قريتها و صرفت عليها وووو يجي واحد ما نعرفوا ما والوا نماذهالوا بزوج دوروا رايح ترجعنا لعهد الرسول و الصحابة.........هذا هو المشكل تفكير الاولياء خاطئ
ربي يوفقك يا اخي
الرد

مثال من الحياة زواج السلفيين كما نلقبوهم
هما زواجهم فيه البركة المهر جد رمزي و شرط الزوج معتبر و الوليمة ما شاء الله غير مكلفة و لا بالمتلفة
لماذا هم هكذا لأنهم متمسكيين في السنة و ليس في الأمور دنيوية واعون انه الزواج الحقيقي يبدأ بعد الزواج فيه تحقق المرأة ما تريد و الرجل كذلك .........ألا نستطيع مثلهم و نحن منهم و هم منا بالتأكيد الفرق هو التوعية الدينية للأولياء ليس فيهم و ليس هم من يحدد المهر و الشرط.
أنا كي رحت نخطب الزوجة قالتلهم حابة الهناء حاجة رمزية طلبتها و أبوها كذلك لكن المشكلة أتت في الوالدة و الجدة قالوا لازم كيما عادتنا ( القبائل) و لكنه ليس باليسير و لا بالعسير و الحمد لله .
الرد

التنقل السريع :

يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم