Oselni.com
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الإمارات العربية المتحدة
السلام عليكم

إخواني اريد ان اضع بعض المعلومات لمن يرغب في الدهاب الى الإمارات من اجل العمل أو السياحة

من اجل العمل

يستحسن البحث عن العمل أولا من الجزائر عن طريق سيرة داتية بالإنجليزية حيث يتم ارسالها للشركات التي يجد مؤهلاته تساعد في العمل لديهم ودلك لكي يختصر كل الطرق حيث ان الشركة يمكن ان توفر لك تأشيرة عمل و تدفع ثمن الطائرة دهاب وعودة لكن ينصح عدم القبول براتب يقل عن خمسة آلاف درهم ما يعادل 18 مليون

أما من يرغب في الدهاب بتأشيرة زيارة او سياحة بين قوسين سياحة حتى ان وجدت عملا يتطلب منك الخروج من البلد و معاودة الدخول الكثير يخرج فقط جوا الى مطار مسقط القريب و يعود

بعد دخولك الإمارات اولا يجب البحث عن مسكن و الاغلبية تعيش داخل شقة يعني تؤجر سرير ويستحن مع جزائريين ثم البحث عن عمل بسيرة داتية و تنشر إعلانات في الجرائد باللغتين

عندما لا تحصل على عمل يجب عليك الخروج فورا عند انتهاء مدة التأشيرة اما عندما تحصل على عمل فلا توافق الى براتب جيد بعض الشركات توفر لك المسكن و التنقل بالنسبة لرخصة السياقة الجزائرية تستطيع القيادة ادا كانت الرخصة الجزائرية صالحة دوليا إلا ادا حولت تأشيرتك الى إقامة حينها يتطلب عليك عمل رخصة جديدة

أثناء العمل سوف تكون لديك اقامة على جواز سفر وبطاقة من وزارة العمل و بطاقة الهوية وبطاقة صحية و ادا رغبت في جلب الزوجة و الاولاد يجب ان يكون راتبك اكثر من اربعة الاف درهم و لديك عقد ايجار
أوقات العمل 48 ساعة اسبوعيا لديك الحق سنويا في شهر اجازة و رحلة طيران مدفوعة من الشركة للجزائر دهبا وعودة

على العموم هادي هي افكار عامة فقط ومن يرغب في التفاصيل ارجو ان يخبرني

نصيحة لكل من يريد ان يغترب هي دائما

ادا كانت ضروفك صعبة و تريد العيش الحلال و البحث عن الرزق فلا تتردد بان تخطو أما ادا كان حالك ميسورا في وطنك و تريد الرحيل بسبب العباد و و و فسوف يأتي يوما تندم فيه

لا تنسوا اخوكم بالدعاء
الرد

شكر الأخ ممكن معلومات حول من لا دبلوم له ( متحصل على الباكلوريا أداب لكن لظروف خاصة لم أتابع دراستي ) مستعد أعمل في كل المجلات الممكنة
الرد

أخي منير ليس بالضرورة أن يكون لديك شهادة مدرسية للحصول على عمل مثلا انا اشتغلت فقط سنتين كمستشار قانوني في مكتب محاماة ثم وجدت عملا براتب احسن بكثير خارج مجال تخصصي و لازلت اشتغله ، المفروض كل شخص لديه خبرة في مجال ما يكفي تلك الخبرة و ان لم سبق وان اشتغلت في مجال يمكنك العما في عدة مجالات مثلا كبائع في إحدى الحلات و الكثير الكثير
الرد

جزاك الله خير يا أخ عمار إذا كان ممكن تخبرنا عن الرواتب مع ذكر بعض الأمثلة وأسعار إيجار الغرف و إعطائنا بعض النصائح و المعلومات العامة
الرد

شكرا اخي عمار
على الموضوع الثري
ربي يحفظك ويحفظلك والديك
أنا آمل ان احصل على فرصة عمل هناك في مجال التعليم
الفيزياء او الرياضيات او الفرنسية
الرد

بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات، كنت سأضع طلبا لطريقة الذهاب و العمل في الإمارات، فبارك الله فيك على هذه المبادرة المفيدة.
أنا لدي شهادة تقني سامي تخصص صناعة ميكانيكية، و لدي خبرة مهنية سنة و نصف (خمسة أشهر منها في الصناعة الميكانيكية(خراطة و تفريز tournage et fraisage) و الباقي في قيادة الآلات (opérateur machine)، و مستواي في اللغة الإنجليزية حسن و أدرسها باستمرار.
حسب هذه المعطيات:
هل لدي حظوظ في الحصول على منصب عمل براتب جيد؟
و هل يمكنك أن تذكر لنا الخطوات و الإجراءات للذهاب إلى الإمارات بكل الطرق و طريقة البحث عن العمل من الجزائر و هناك بالتفصيل؟
و جزاك الله خيرا.
الرد

مشكور جدا أخي ammar على هذا الموضوع جزاك الله خيرا
أنا من الجزائر و جد مهتم بالعمل هناك لأني على علم بأن مهنتي مطلوبة هناك و لدي خبرة سنتين لكن لسوء الحظ لم أجد من يعمل هناك و أطلب منه النصيحة أتمنى أن تفيدنا أخي
بحثت كثيرا على شهادة الايواء لأن كثيرون من قالوا لي أنها هي الحل الوحيد للذهاب هناك و العمل مباشرة ان وجدت العمل بدون أن أعود للوطن
الرد

من فضلك أيضا بالنسبة لدبي ما هي ظروف المعيشة هناك و كم هو ثمن الكراء
بارك الله فيك
الرد

السلام عليكم الأخ عمار
ممكن تعملنا فيديو مثل مايفعهل الاخوة في كندا وامريكا وغيرها
تشرح فيه النقاط الاساسية حول المعيشة في الامارات بمختلف مناطقها
وحول الفرص العمل بها بالنسبة للجامعيين او غير ذلك
التكاليف الاولية بعد القدوم بتأشيرة سياحة
واذا كان غير ممكن ماعليش تشرحلنا هنا بالتدقيق
تقبل مرورنا
وشكرا
الرد

السلام عليكم إخواني عفوا ان كنت تأخرت على استفساراتكم ولكن اليوم ان شاء الله سوف احاول ان اشرح اكثر
اليوم أحبابي حبيت انبهكم إلى أمر مهم جدا على العموم الأرزاق بيد الله ولكن ما يجب علمه ان دول الخليج عندها طابع استثنائي بمعنى ان كنت ترغب في القدوم الى هنا يجب ان تضع تصورين سوف يحدثان إما تجد عملا و تستقر و إما تعود الى الوطن بمعنى دلك أنه لا يمكنك البقاء بعد انتهاء فترة التأشيرة لأنك لن تجد من يشغلك و حتى ان وجدت شخص يريد مساعدتك ربما يرفض ملفك في وزارة العمل اثناء تقديم ملفك في حالات نادرة يتم القبول.
بالنسبة للسكن على حسب كل إمارة و كل منطقة لكن بمجرد دخولك للإمارات ابدا بعمل العلاقات مع الشباب و بالأخص جزائريين وسوف يرشدونك انا اقول منطقة ديرة من أفضل المناطق في دبي لقربها لكل شبكة المواصلات و سعر الإيجار فيها ممكن مليون و خمسمائة تاع بلادنا للششهر طبعا بالنسبة للأكل يمكن ان تتغدة بثلاثين ألف تاعنا و لا ستين الف مثلا برجر في الماكدونالد 4 اورو يعني ستين الف المفروض بدراهمنا بالنسبة للمواصلات عندك عشرة درهم كحد أدنى لكن ينصح بعدم استخدام سيارات الاجرة و استعمال الميترو و الحافلات رخيصة جدا في البداية ينصح بعدم الدهاب الى الهوتيلات و كدا المطاعم الفخمة او المقاهي .

كدلك اريد ان اقدم نصيحة نحن الجزائريين شوية نحشمو خاصة في هده الدول ربما لما تتكلم بلهجتك ما يفهموكش ولكن نوصي على لقفازة بزاف بزاف راك خسرت تدكرة بخمس ملاين و رايح تزيد تصرف خمس ملاين لمدة شهر يعني لازمك تطير في السماء و الظرافة بصح صدقوني خاوتي الي يحشم والله ما يجب خدمة بالعكس لويلقاها يعطوه راتب ضعيف أما فيما يخص الرواتب ماشي عاليين بزاف لمن لا خبرة له وربما لا يتقن الانجليزية ودايما دير في بالك اللغة ليست مشكل ما تكملش عام و تولي تهدر و تفهم مليح لانك دايما تتعامل بها قلت الرواتب
أولا دير في بالك الغربة ماشي غير تبدى تخدم تقول درك نربح بالعكس لازم تتعب باه تديرهم ادا كنت من النوع الصبور اك تصبر لعامين ثلاثة ربعة حتى يفرج ربي و نصيحتي للجميع ارواح دير شوية دراهم هنا وهرب لكاش دولة اوروبية لانو الفيزة تقدر تديها

و اسمحولي ادا خطأت و لا قصرت
الرد

عفوا اضافة ضغيرة دايما ابحث على العمل في الانترنت ولا تتبع تلك المواقع التي تدعي انها توظف بل ابحث عن البريد الالكتروني للشركة التي تجدها تتطابق مع تخصصك وارسل الايمايلات
الرد

شكرا جزيلا أخي و جزاك الله خيرا على كل شيء
لدي سؤال , هل شهادة ايواء مفيدة ام لا لأن حسب علمي اذا كانت لديك تستطيع العمل بها مباشرة على عكس التأشيرة السياحية
أرجو الرد أخي
بارك الله فيك و في أمثالك
الرد

أخي باديس للأسف لا توجد
الرد

السلام عليك اخي
كيف يمكنك البقاء هناك بطريقة شرعية؟ما هي كل الطرق الشرعية
و شكرا
الرد

السلام عليكم

أخي بالنسبة للبقاء بطريقة شرعية بأن تجد عملا يعني كفيلا او تستخرج اقامة حرة و التي هي مكلفة جدا لمدة ثلاث سنوات حوالي ربعين مليون بدراه الجزاير
تحياتي
الرد

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  جديد الغرين كارد المملكة العربية السعودية - ما رأيكم إخوتي Djkamelhassibahbah 3 7,506 10-27-2016, 08:51 PM
آخر رد: ام براء ومحمد
  **كل ما يتعلق بالهاتف النقال والانترنت للمهاجرين الجدد الى الولايات المتحدة*** sidi bel abbes 2 6,025 12-06-2015, 04:01 PM
آخر رد: mohamed sba
  دليل المهاجرين الجدد للولايات المتحدة الامريكية layachi 22 23,333 10-03-2015, 09:37 AM
آخر رد: younes26
  معلومة الولايات المتحدة الأمريكية تفتح "كوطة" للجزائريين الراغبين في الهجرة إليها issamchennik 2 5,761 09-29-2015, 09:15 PM
آخر رد: mohamed sba
  معلومة ╝◄الشامل في الولايات المتحدة الأمريكية من هجرة، عيش، دراسة، عمل..►╚ mohamed sba 3 11,556 09-25-2015, 05:54 PM
آخر رد: amine nano

التنقل السريع :

يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم