المفيـد

نسخة كاملة : حل مشكلة حجب الإعلانات Adblock لأصحاب المواقع العربية
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
حل مشكلة حجب الإعلانات Adblock لأصحاب المواقع العربية



[img=872x0]http://news.traidnt.net/wp-content/uploads/2016/07/%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%AF%D9%86%D8%AA-1024x590.png[/img]


كل 1 من 5 هواتف ذكية اليوم تتضمن برمجيات وإضافات حجب الإعلانات Adblock والتي تعمل على اخفائها والإضرار بالمواقع التي تقدم المحتوى مقابل تحقيق ايرادات وأرباح من الإعلانات التي تظهر على صفحاتها.
المشكلة ليست بسيطة بتاتا وهناك حاليا حوالي 400 مليون مستخدم في العالم لهذه الإضافات التي تستخدم على نطاق واسع، والمتضرر الأكبر هي المواقع الإخبارية التقنية التي يعلم جمهورها الأساسي بهذه البرمجيات التي لا تميز بين الإعلانات الخبيثة والإعلانات الجيدة وبين السبام والمواقع التي تقدم المحتوى ذات الجودة العالية.
في الويب العربي الأمر ليس مختلفا، هناك شريحة ضخمة ومتنامية من المستخدمين الذين يصرون على منع الإعلانات وهناك انتشار واسع لثقافة كراهية الدعايات وحجبها ومنعها، كيف لا وبعض المدونات التقنية الشهيرة للأسف عملت على مدار السنوات الماضية للترويج لها ومع تراجع الأرباح الإعلانية وتباطئها وازدياد تكاليف انتاج المحتوى أدركت خطأها، بل إن الاستمرار على هذا النهج سيجعلها فعلا تدفع الثمن غاليا.
نحن في مدونة ترايدنت عملنا خلال الساعات الماضية على تجربة أكثر من إضافة متاحة لتصحيح مشكلة حجب الإعلانات وارغام الزوار والمستخدمين على تعطيلها أو على الأقل اضافة المدونة إلى القائمة البيضاء والتصفح دون أي رسالة تنبيه.
بعد بحث طويل وتجارب مختلفة تمكنا من العثور على واحدة، تعد الأفضل بالنسبة للمواقع العربية وتساعدهم على زيادة الأرباح والتقليل من الخسائر وهي إضافة deAdblocker المجانية والمتوفرة لمدونات ووردبريس.
بخطوات قليلة يمكنك تنزيلها مجانا ورفعها ومن ثم تفعيلها وادراج النص الذي تريد أن يظهر كل مرة للمستخدم الذي يحجب الإعلانات.
قمنا بإدراج نص نوضح فيه للزائر سبب هذه الرسالة في الواقع وهي ببساطة أنه يستخدم اضافة منع وحجب الإعلانات Adblock ونحن لا نريد ذلك لأن المدونة لا تنشر إعلانات صوتية مزعجة أو منبثقة أو تلك التي تتضمن الاباحية والفيديوهات المخلة بالآداب.
ولتنزيل هذه الإضافة يمكنك الضغط هنا
 
  • من مزايا الإضافة:

[img=618x0]http://news.traidnt.net/wp-content/uploads/2016/07/%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%AF%D9%86%D8%AA-2-1024x713.png[/img]
أولا: هي مجانية
ثانيا: أنها لا تمنع المستخدم من التصفح، يمكنه اغلاق النافذة ومواصلة التصفح وسيظهر شريط علوي غير مزعج ينبهه بهذا الأمر
ثالثا: كلما تطرق إلى صفحة جديدة في الموقع ستظهر له الرسالة مجددا وستختفي عند اضافة الموقع إلى القائمة البيضاء للإضافة أو تعطيل Adblock.
رابعا: الكثير من المتابعين والزوار ممن يتابعون موقعك سيعملون على اضافته إلى القائمة البيضاء وبالتالي تحقيق معدلات ظهور أفضل وأيضا ايرادات أكبر.
 
  • نصائح لأصحاب المواقع:

هناك بطبيعة الحال العديد من الأسباب التي جعلت الناس مقتنعين باستخدام اضافات حجب الإعلانات Adblock ومنها الاكثار من الإعلانات التي تظهر في الصفحة الواحدة.
أيضا ظهور الإعلانات المخلة بالآداب لذا يتوجب عليك فلترتها من اعدادات أدسنس ومنها الإعلانات التبشيرية التي تعد مستفزة للمسلمين.
حاول أن تركز على جودة المحتوى واستثمر في شراء وصناعة المحتوى وتطوير جودته بشكل أفضل، وهذا ما يعد مقنعا للزوار من أجل متابعة موقعك على الدوام.
 
إذا أفادك هذا المقال لا تنسى مشاركته مع أصدقائك من اصحاب المواقع العربية والمشاريع الإلكترونية.