المفيـد

نسخة كاملة : نظام مكافحة الحريق بغاز اف ام 200من الشركة المتحدة للانظمة التكنولوجية
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
المضخات PUMPS :
يشتمل كل نظام ضخ على محرك كهربائي يدير مضخات موصل بمصدر تغذية أحتياطي لمكافحة الحريق لتعطي 100% من الماء اللازم لمكافحة الحريق كما يشتمل على مضخة مساعدة JOCKEY لتحافظ على مستوي ثابت للضغط ولتعمل بدلاً من مضخة مكافحة الحريق الرئيسية فى حالات الطوارئ الصغيرة .
كما يشتمل نظام الضخ على محرك ديزل يدير مجموعة مضخات أخري لمكافحة الحريق تعطي 100% من الماء اللازم لمكافحة الحريق بحيث تطابق خصائص بدء تشغيل المضخات طبقاً لمتطلبات الشبكة ويكون المحركات وناقلات الحركة DRIVERS القدرة على التشغيل بالقدرات المقننه فى ظروف المملكة العربية السعودية .
تثبيت المضخات على فرشة أساسات خرسانيه مع عوازل أهتزاز .
 تكوين المضخة :
تكون المضخات أما أفقية أو رأسية من النوع الطارد المركزي ذي الغطاء المنفصل بدرجة واحدة أو عدة درجات حسب المطلوب وبسرعة منتظمة ودافعه IMPELLER متزنه تماماً من النوع الذي له عمود تشغيل مفتوح .
يثبت محرك التشغيل على أمتداد لوح قاعدة المضخة BASE PLATE ويشغل المضخه مباشرة عن طريق وصلات أزدواج COUPLINGS مرنه مجهزة بحماية لوصلات الازدواج يمكن تحريكها .
ويمكن أن يتجمع الماء المتسرب على لوح قاعدة المضخة ويتم تصريفة من خلال وصلات الصرف .
يكون غلاف المضخة من الصلب المسبوك بوصلات ذات حواف للسحب والطرد وتكون اعمدة التشغيل من الصلب الكربوني المسحوب على الساخن أو من الصلب غير القابل للصدأ وتكون جلب أعمدة التشغيل من البرونز أو الصلب غير القابل للصدأ وتكون كراسي التحميل من النوع الكروي المشحم بالزيت وعوازل عمود التشغيل من النوع الذي له حشو متعدد مع صامولة من البرونز .
 الملحقات ACCESSORIES  
·        تزود كل مضخة بالملحقات التاليه :
·        لوح معدني موضحاً عليه الأسم والسعة والسرعة المقننه .
·        مقياس ضغط التصريف
·        صمام تنفيس أوتوماتيكي AUTOMATIC RELEASE VALVE مع قطع التركيب
·        مجموعة كاملة أحتياطية من الأطواق المانعه للتسرب وحلقات حشو عمود التشغيل .
تجهز المضخات الرأسية بمصفاة على جانب السحب من مادة غير حديدية
وتجهز المضخات الافقية بمقياس مركب ضغط وسحب الفراغ .  
2/2/3 وحدة الضغط PRESSURE UNIT  
وتجهز شبكات مكافحة الحريق – بوحده ضغط تتكون من خزان ضغط وضاغط هواء اذا كانت هذه الوحده مطلوبه وذلك للحصول على ضغط دخول ثابت لكامل شبكة مكافحة الحريق ولمنع التشغيل المتكرر لمضخات مكافحة الحريق وتتم المحافظة آلياً على محتوي الماء والهواء لخزان الضغط بواسطة ضغط الهواء والمضخة المساعدة حيث يعمل ضاغط الهواء عندما تسحب كميه ماء معيرة نسبياً من الشبكة وينخفض ضغط الهواء عن الضغط الثابت .
ويتوقف الضاغط أتوماتيكياً عندما يصل الضغط الي قيمة الضغط المطلوب كما يتم التحكم بتشغيل المضخة بمفتاح ضغط كهربائي PRESSURE SWITCH فى غرفة الهواء لخزان الضغط
خزان الضغط  PRESSURE TANK 
يستخدم خزان الضغط سواء كان أفقياً أو رأسياً من النوع الأسطواني المستقيم ويصنع من الصلب الطري MILD STEEL طبقاً للمواصفات القياسية ISO رقم 831.
ضاغط الهواء
يكون ضاغط الهواء مصمماً ليضغط الهواء من الضغط الجوي الي الضغط المطلوب بأنتظام وليخرج كميه كافيه تحفظ ضغط هواء ثابت فى خزان الهواء المضغوط . يورد ضاغط الهواء شاملاً جميع أجهزة التحكم القياسي اللازمه للتشغيل المطلوب وما يلزم لحماية ضاغط الهواء .
يثبت ضاغط الهواء على قاعدة خرسانيه ذات عوازل اهتزاز .
يجهز ضاغط الهواء بمصفاة مخروطية TYPECYCLONE لتنقية الهواء من الرمال أو ما يشابه هذا النوع من مرشح الهواء على جانب السحب إذا كان الهواء سيؤخذ من الخارج ويكون مرشح الهواء من النوع القابل للتخبير والتنظيف .
 
شريف حمدي
موبايل :01223455504
Email: s.hamdy@uts-eg.com
الإدارة :العاشر من رمضان – الأردنية –مصرية سنتر 1 –مدخل ج –الدور الأول علوي
WWW.UTS-EG.COM
موبايل :01223455504
 
 
 
 
 
 
 



[صورة: 7qyv0dj.jpg]