المفيـد

نسخة كاملة : قانون جديد يسمح للطلاب الدوليين بالعمل لمدة ثلاثة سنوات في أمريكا
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
قانون جديد يسمح للطلاب الدوليين بالعمل لمدة ثلاثة سنوات في أمريكا


[صورة: 2016-03-14-15-49-07-12980_L.jpg]

 

أقرّت الولايات المتحدة تعديل جديد لقانون يخص الطلاب الدوليين والحاملين لتأشيرة "إف 1" (F1)، وذلك بالسماح لهم بالعمل في البلاد بعد تخرجهم لمدة تصل إلى ثلاثة سنوات.

يذكر أن النظام يسمح بالعمل لمجموع مدة سنة واحدة لجميع الطلاب ومن مختلف التخصصات أثناء وبعد الحصول على درجة علمية من الولايات المتحدة. وذلك بالتقديم على رخصة عمل تدعى (Curricular Practical Training - CPT) وهذا إذا كان ينوي الطالب العمل أثناء الدراسة، أو التقديم على (Optional Practical Training - OPT) أي التدريب العملي الاختياري، إذا كان ينوي الطالب العمل بعد التخرج. - النظام يحتسب مجموع مدة العمل أثناء وبعد الدراسة. بمعنى إذا عمل الطالب أثناء الدراسة لمدة ستة أشهر، يتبقى له ستة أشهر أخرى بعد التخرج. وإذا لم يعمل أثناء الدراسة، يحق له العمل لمدة عام كامل بعد التخرج -.

 

ثم بعد انتهاء هذه السنة، كان النظام يسمح لطلاب تخصصات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (Science, Technology, Engineering and Math) أو ما يطلق عليه اختصارا بتخصصات الـ "STEM"، التقديم على طلب تمديد إضافي لمدة ١٧ شهرا. ولكن التعديل الجديد والذي سيتم العمل به ابتداء من 10 ماي  2016، يتيح طلب التمديد لمدة 24 شهرا بدلا من 17 شهرا ، أي مجموع قدره ثلاثة سنوات مع احتساب السنة الأولى من "الأو بي تي" الأولي.

 


لمزيد من المعلومات انظر صفحة إدارة خدمات المواطنين الأمريكيين والهجرة "USCIS" هنا:





 
يا سلام. الله يبارك فيك يا اخي بهالمعلومة
معلومة جميلة جدا بوركت
شكرا لك