المفيـد

نسخة كاملة : دليل المهاجر: المتوقع عند حصولك على عمل في أمريكا
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
عندما تذهب لعملك الجديد للمرة الأولى،سيطلب منك تعبئة بعض الإستمارات التي تشمل:

ــ الإستمارة رقم i-9 استمارة التحقق من أهلية العمل Employment Eligibility VerificationForm , يشترط القانون على صاحب العمل التحقق من أن جميع الموظفين المعنيين حديثا مؤهلون للعمل في الولايات المتحدة.
وفي اليوم الأول من عملك، ستحتاج إلى تعبئة الإستمارة رقم i-9 وخلال ثلاثة أيام،يجب عليك أن تقدم لصاحب العمل الوثائق التي تثبت هويتك ووثائق التصريح بالعمل. وبإمكانك اختيار الوثائق التي تقدمها لإثبات حقك في العمل في الولايات المتحدة، طالما أن الوثيقة مدرجة في الإستمارة رقم i-9. وتوجد على ظهر الإستمارة رقم i-9 قائمة بالوثائق المقبولة. ومن أمثلة الوثائق المقبولة:

ــ بطاقة إقامتك الدائمة أو بطاقة رقم الضمان الإجتماعي غير خاضعة لقيود بالإضافة إلى رخصة القيادة الصادرة عن إحدى الولايات.

ــ الإستمارة رقم w-4 ، "شهادة اقتطاع ظرائب الموظف" Employee’s Withholding Allowance Certificate ،على رب عملك اقتطاع الضرائب الفدرالية من راتبك أو أجرك لإرساله إلى الحكومة، ويشار إلى هذا الإجراء بــ: "اقتطاع الضرائب" ، والإستمارة رقم w-4 تطلب من رب العمل هذا. و تساعد على احتساب المبلغ الصحيح الذي يجب اقتطاعه.

ــ استمارات أخرى: قد تدعو الحاجة أيضا إلى تعبئة استمارة اقتطاع الضرائب الخاصة بالولاية التي تقيم فيها و استمارات أخرى لتتمكن من الحصول على المخصصات
و الإمتيازات.

قد تتقاضى مقابلا ماليا كل أسبوع أو كل أسبوعين أو مرة في الشهر،وسيظهر على شيك راتبك أو أجرك المبلغ المقتطع للضرائب الفدرالية و الخاصة بالولاية ، وضرائب الضمان الإجتماعي، وأي مخصصات تدفعها بحكم الوظيفة. ويرسل بعض أرباب العمل راتبك أو أجرك مباشرة إلى بنكك،ويشار إلى هذا الإجراء بــ: الإيداع المباشر (Direct deposit).