Oselni.com
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
نقاش عضوجديد يطلب النصح
السلام عليكم .........
اغلب الجزائريين من عشاق الهجرة ولكل واحد منهم ظروفه الخاصة به.....
وانا واحد من هؤولاء الطامحين للهجرة منذ مدة بعيدة وسبق ان جربت حظي للهجرة الى كندا و الامارات العربية المتحدة وشاركت عدة مرات في القرعة العشوائية لامريكا....وكلها لم اوفق فيها لسبب او لاخر.....مع مرور الوقت وتقدمي في السن ههههههههه "33سنة" نزعت الفكرة كليا من تفكيري....
فتحصلحت على منصب شغل من حوالي 03سنوات بعد جهد كبير هههههههه انتم تعرفون الظروف في الجزائر.....وفكرت في اكمال نصف ديني...هههههه
لكن صدقوني يا خاوتي المشكل في الجزائر ليس مشكل عمل بالدرجة الاولى ..بل مشكل عقليات...مشكل منظومة فاسدة....تحس روحك براني في بلادك....... Sad .
المهم صلب الموضوع ان فكرة الهجرة عاودتني من جــــــــــــــد يـــــــــــــــــــــــد .وانا في حيرة من امري ونقول في نفسي_في هذا السن نهاجر ...وابدا حياة جديدة....صعيبة شوية على الكبر هههههههههههههههه_ راهي الدبزة في راســــــــــــــــي،واحد صاحبي قالي الزمن عندنا وعندهم ماشي كيف..كيف..اي انك تقدر دير في 03سنوات واش مديروش في 30سنة في الجزائر بتوفيق الله طبعا
من فضلكم ديروني خوكم الكبير Big Grin ودبروا عليا.................والله يوفق الجميع.
الرد

اخي انصحك بامريكا كاين ناس لي دارو حاجات في بلاد يقعدوا حياتهم مايديروهمش
و ربي يسهلك ان شاء الله
الرد

يا خويا لكبير ههههههههههه 33 سنة مازالك صغير في أمريكا فدزاير كبير ههههههههههههه
المفيد هذا قرار يجب عليك اتخاذه بنفسك صلى الاستخارة و شوف النتيجة
هنالك طريقة جيدة يمكنك البدأ في البحث عن كيفية الهجرة بدون الاستقالة من عمللك اذا كتبلك ربي دير عطلة مرضية أو عطلة بدون أجر لمدة سنة و شوف اذا قدرت تعيش في البلد لي تروحلو كان بها مقدرتش تلقى خدمتك تسنى فيك ماشي جا يسعى وادر تسعة
لانه ممكن لك الذهاب لكن من بعد متقدرش تعيش هناك
نصيحتي لك لأنها تحرق في قلبك ابدأ البحث كيف تهاجر اذا كان زواج أنوي خير باش ربي يفتح عليك بلا خدع مع الطفلة
ربي يجيب الخير يكرهوك بسيف في بلادك لوكان غير قعدو فيها حتى هوما و ولاداهم يهاجرو ما خلاونا نعيشو ما عاشو هوما فيها
الرد

نعم يا خويا هذي هيا
هذي هي حكومة نتاعنا واش حاب ديرلهم ندعيلك بالتوفيق و تنجح ان شاء الله في حياتك
الرد

(07-22-2015, 01:33 PM)mohamed sba كتب : نعم يا خويا هذي هيا
هذي هي حكومة نتاعنا واش حاب ديرلهم ندعيلك بالتوفيق و تنجح ان شاء الله في السلام عليك
السلام عليكم جميعا...
يقول صلى الله عليه وسلم:"من لا يشكر الناس لا يشكر الله"
من هذا المنطلق لكم جزيل الشكر على تفاعلكم مع موضوعي.
ان نصائحكم اعادت لي نشوة الهجرة والمغامرة من جديد.واناانتظر المزيد من النصائح خاصة من الاخوة الذين جربوا الهجرة او المهاجرين...
وان تكرمتم واقترحتم عليا اسهل طريقة للهجرة الى امريكا او كندا ساكون لكم من الشاكرين 
 اما فيما يخص الوضع المعاش في الجزائر فانا منذ زمن نزعت فكرة الاتكال على الدولة(تموت بالقنطة).........و الحمد لله 
يقال :في بعض الدول تهدر تموت........اما في بلادنا.......اهدر حتى تموت : : Big Grin ...............سلام
الرد

(07-22-2015, 02:25 PM)natation96 كتب :
(07-22-2015, 01:33 PM)mohamed sba كتب : نعم يا خويا هذي هيا
هذي هي حكومة نتاعنا واش حاب ديرلهم ندعيلك بالتوفيق و تنجح ان شاء الله في السلام عليك
السلام عليكم جميعا...
يقول صلى الله عليه وسلم:"من لا يشكر الناس لا يشكر الله"
من هذا المنطلق لكم جزيل الشكر على تفاعلكم مع موضوعي.
ان نصائحكم اعادت لي نشوة الهجرة والمغامرة من جديد.واناانتظر المزيد من النصائح خاصة من الاخوة الذين جربوا الهجرة او المهاجرين...
وان تكرمتم واقترحتم عليا اسهل طريقة للهجرة الى امريكا او كندا ساكون لكم من الشاكرين 
 اما فيما يخص الوضع المعاش في الجزائر فانا منذ زمن نزعت فكرة الاتكال على الدولة(تموت بالقنطة).........و الحمد لله 
يقال :في بعض الدول تهدر تموت........اما في بلادنا.......اهدر حتى تموت : : Big Grin ...............سلام
الرد

أخي أنت حكم عقلك و قلبك ... و شوف واش يخرج عليك ؟
كان عندك كلشي مضمون في بلادك (دار / خدمة / دراهم / زوجة/...) واش رايح دير في بلاد الناس ؟
خويا راك رايح تقمر بحياتك و لازم تكون قافز لثمة ...
و موضوع العمر (33 سنة) هو السن المناسبة للهجرة ليكن في علمك أخي الكريم .
33 سنة ربي بارك ... سن النضج و التفكير الصحي و العقل السليم ... أعتقد أنه لديك الخبرة الكافية مقارنة بسنك لتحسم أمرك بالهجرة من غيره .
من جهة أخرى يمكنك رؤية أخوانك الجزائرين خاصة و العرب عامة والذين سبقوقك بالهجرة في جميع أقطار البسيطة ... فمنهم من هو أكبر منك سنا و يعيش حياة ناجحة و الحمد لله .
أخي أنت صلي صلاة الإستخارة و أقعد مع روحك و خمم مليح هذه تبقى حياتك و أنت الوحيد المسؤول و المخول أنك تتحكم في مستقبلك ...
تقبل تحياتي أخي الكريم
الرد

ربي معاك اخي
الرد

السلام عليكم جميعا.....
نشكر الاخوة على النصائح
اريد ان اسال عن النظام الجديد للهجرة الى كندا.....Entrée express.....

حاولت نسجل لكن الطريقة معقدة نوعا ما....ان امكن لو توضعولنا فيديوا توضحولنا فية مراحل التسجيل بالموقع
اختبارات اللغة المطلوبة هل يمكن اجرائها بالجزائر....واين
يطلبوا ايضا المكان الذي تحب تعيش فيه في كندا علما ان مقاطعة الكيبك غير معنية..في رايكم واش من مكان ملائم للحياة في كندا مع مراعا(الجالية الاسلامية..الجامعات..القدرة المعيشية..العمل والسكن)
باراك الله فيكم وربي يرزقكم زوجات صالحات
الرد

معلوماتي محدودة بشأن كندا ...
أعتقد أنه فيه موضوع في المنتدى يتكلم بهذا الخصوص . إطلع عليه ..
الرد

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  جزائري يطلب مساعدة فيما يخص عنوان شخص بأمريكا Hamid Mahfoud 6 11,918 05-14-2017, 09:10 AM
آخر رد: karimee18
  سؤال جزائري في امريكا يطلب مساعدة بالاجابة عن سواله Issam hamlili 3 6,083 10-29-2016, 10:07 PM
آخر رد: Issam hamlili

التنقل السريع :

يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم