Oselni.com
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
حملة فلنُزوّج أزواجنا ♥✩✩✩ نجمة ✩✩✩♥
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أشكرك الأخت نجمة على هذا الموضوع الذي هو صراحة مهم جدا.
تحدثت مع زوجتي الغير عربية في هذا الموضوع. وطبعا لم تبدي إعجابها به.لكن لما بدأت أبين لها أن هذا شرع الله الذي شرعه.وأن الأصل في الزواج إثنتين وليس واحدة"فانكحوا ماطاب لكم من النساء مثنى و ثلاث ورباع.." الآية..وأن من رد شيئا من الإسلام فليس بمسلم."أدخلوا في السلم كافة" لم تؤمنون ببعض و تكفرون ببعض" وأنه لو لم يكن فيه مصلحة ولم يرده ويحبه الله لما شرعه.لأن الشرع فيه مايحبه الله.بخلاف الإرادة الكونية فيها مايحبه الله ومالايحبه الله كالكفر.. وشرحت لها وتناقشنا..وسبحان الله شكرتني كثيرا لأني بينت لها هذه المسألة..وتكلمنا عن الغيرة وكيف غارت أمنا عائشة رضي الله عنها ولكن لم تقل انا لا أقبل بمشاركة الرسول صلى الله عليه وسلممع أي امراة كانت.المهم أن هذا الموضوع رجع كوشمار حتى عند. المستقيمات المتجلببات والله المستعان...فأنا أنصح كل وحدة إياك أن تكرهي شيئا أتى به رسول الرحمة صلى الله عليه وسلم.. فقد تخرجي من الإسلام وأنت لا تشعرين
زن من وزنك بما وزنك وما وزنك به فزنه
من جا إليك فرح إليه. ومن جفاك فصدعنه
من ظن انك دونه. فاترك هواه اذن وهنه
وارجع إلى رب العباد فكل مايأتيك منه
الرد

السلام عليكم اختي نجمة انا تفكيري مثل تفكيرك لكن يا ترى هل الزوج اذا تزوج باكثر من واحدة يستطيع ان يقوم بواجباته و ان يعدل ؟
تغرَّبْ عن الأوطان في طلب العلى وسافر ففي الأسفار خمس فوائد
تَفَرُّج همٍّ، واكتساب مــعيشة وعلم، وآداب، وصحبة ماجد
فإن قـيل في الأسفار ذُلٌّ ومحنـة وقطع الفيافي وارتكاب الشدائد
فـموت الـفتى خير له من قيامه بدار هوان بين واشٍ وحـاسد
الرد

السلام عليكم من مدراء مشرفون و اعضاء
انا عضو جديد في المنتدى و قد اعجبت بكل المواضيع المطروحة في المنتدى و الردود و التفاعلات بين الاعضاء و الكتاب
بالنسبة لهاذا الموضوع اردت ان اححي الاخت نجمة على عدم انانيتها و شجاعتها طرح مواضيع كهذه و لكن لدي سؤال ’’’’
كيما نقولو بالدارجة راكي من قلبك حابة تزوجي راجلك و تجيبي ضرة تعيش معاك ؟
و هل فكرتي في ردة فعل راجلك ؟ ممكن يقول كرهت مني او يروح بالو بعيد ’’’’’’ او او او
انا لست ضد تعدد الزوجات اكيد لأنه حق مشروع لكل مسلم و هذا قول الله عز و جل و لكن نحن في الجزائر و ليس السعودية
العقليات مختلفة
و شكرا
الرد

و عليكم السلاكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مرحبا بك أخي بيننا
أنت محق أخي المنتدى به مواضيع جد مهمة و أتمنى أن يتطور دائما
أما فيما يخص موضوع تعدد الزوجات لو لم أكن مقتنعة تماما بالفكرة لما عرضتها على الأخوات
و لما صارحت بها زوجي و الحمد لله هذا لا يدل إلا على حبي الكبير له
و هو يعلم جيدا بهذا لكنه و الحمد لله لم يوافق
قلت الحمد لله لأنني اليوم قرأت خبرا في جريدة الشروق إقشعر له بدني
و هذا الخبر تحدث عن قتل الزوجة الثانية للزوجة الأولى مع أبنائها
و إختارت اليوم الذي عاد فيه الزوج من الحج و فعلت فعلتها
أنت محق هذا أمر جعلني أغير تماما فكرتي حول تعدد الزوجات
و ربي يبعد علينا حقد و حسد و كيد النساء
شكرا على التفاعل معنا و جزاك الله خيرا
لكل شيء إذا ما تمّ نقصان .... فلا يغّر بطيب العيش إنسان
هي الأمور كما شاهدتها دولٌ .... من سرَّهُ زمنٌ ساءته أزمانُ
الرد

يا حسراااااااااااااااااااااااااه على بنات الجزاير و اللللللللللللللللللللللللللله العظيم ما يقدر عليكم غير ربي سبحانه

انا في عمري 34 سنة و الله شاب راسي من بنات هذه البلاد و ين ما نقول هاذي هي مكتوبي نشوف العجب و لهذا قررت عدم الزواج ببنت بلادي والله و نديها من المالي والله مرات

نحلف و نستغفر و نقول ماكانش بنت الحلال و الفاميليا لي تدير معاها الدار و عايلة و مرات شحال أنا شرطي الوحيد انه زوجتي المستقبلية ما تخدمش الحمد الله إطار و نخلص مليح

و إن شاءء الله منزلي الخاص يوجد و الله كامل يقولولي انت رجعي و متخلف و مبلع و خشين واش فيها تخدم و تعاونك و كاين اللي تقول ما راكش داير الثقة و الله هبلت و خاصة

الهاتف يا لطططططططططططططططططططططططططططيف تحكي على منتصف الليل و تقولك كنت نحكي مع أمي أو خالتي أووووووووووو

انا قلتها و الله ما يقدر عليكم غير ربي سبحانه
الرد

التنقل السريع :

يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم