Oselni.com
تقييم الموضوع :
  • 1 أصوات - بمعدل 5
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
يا من يحلم فقط بمغادرة الجزائر، هل لديك الجرأة كي تجيب؟
aliii كتب :السلام عليكم اخواني الجزائريين, اشكرك يا صاحبة الموضوع , نجمة جزائرية وضاءة! اشكركل من ابدى و ادلى برأيه حول الهجرة, تجربتي مع الهجرةلامريكا عمرها الآن شهرين ,لكني أحس و اكاد أجزم انها خطفت و اخذت من عمري عقدين, ربمايراني البعض ابالغ او شاذ في رأيي! ربما لاني مازلت ماشفت والو اهنا في امريكا او ربما لظروفي و كني معزول هنا في مونتروز كولورادو, لا جزائري و لا مسلم و مركز اسلامي و لا مسجد هنا, ربما و ربما ...لم اقتنع هكذا في حياتي من قبل, خطأ كبير من يبدل الجزائر الأم بأي بقعة من أ مريكا او اروبا و لو لوقت مؤقت او دائم, مع احترامي لكل جزائري مهاجر في امريكا او اي ارض تتبنى الكفر رأسمالها, الله يعلم كم تمنيت الهجرة من الجزائر . درست و تحصلت على ديبلوم في البيولوجيا منذ عشر سنوات و انا اعمل ماصو و لم احصل علي اي وظيفة عن طريق ديبلومي و كل له اسبابه الخاصة و الاسباب العامة المعروفة عن الجزائر من فساد ...انا نادم الان لاني في امريكا لسبب يعصرني دائما و يختلجني حزن بعيد و قريب و عميق ...لا اسف و لا ندم يعبر عن هذا الشعور و هو هجر و ترك ارض الاسلام و ابدالها بارض الكفر و لا اهمية عندي لكرم و نظافة و ثقافة و حضارة امريكا لانها كافرة
علي اخوكم الفقير الى الله .ربي يحفظنا و يحفظكم دائما ان شاء الله

أخي الكريم يبدو أنك جديد و مازلت طري كما يقال في أمريكا ربما حدث لك ما يعرف بالصدمة الثقافية.
لذلك حذرت الأخوة حبدا لو تكون الزوجة مسلمة فرق كبير ياأخي و الله فرق كبير
ثانيا أنت معك شهرين يعني أصبر و عش ما زوجتك أن كنت تحبها و تحبك بالمعروف و أحسن أليها و كن لها خير مسلم. لا تناقشها كثيرا في أمور الدين، و لكن اذا مرت بمرحلة ضعف و فراغ روحي كغالبية النساء كن كانسر و انقض عليها و اغتنم الفرصة و ادخل من مداخل عدة دون ان تشعرها و حاول أو تذكرها بأهمية الدين و التقوى و أن الرزق يتكفل به الله. الامريكان شعب يطالع يا أخي لا تستطيع أقناعه بأن الاسلام هو الحل بينما واقع الامر اذا كان الاسلام هو الحل ستجيبك لماذا أنتم متخلفون. و بلدانكم أعلى مستويات الرشوة و الفساد، و جامعاتكم الأدنى بين مستوى العالم، و لمذا المرأة عندكم مضطهدة و الرجل يتزوج من أربعة وووو. يعني أعتقد أنك ليست لديك خبرة واسعة بالنساء الأجنبيات و ربما ليست لديك مهارة الاقناع.
أضنك تزوجت متسرعا لم تأخد وقتك الكافي، و التعرف على زوجتك بما فيه الكفاية، لم تأخد وقتك أجبني بصراحة قبل الزواج هل كانت تبحث عن الهجرة بأي وسيلة؟ هل كنت تريد الأوراق و تسرعت في اتخاذ القرار.
و السؤال الأهم هل صليت الاستخارة. ان لم تكن صلاة الاستخارة في أمر مهم كهذا يا أخي متى تكون. صلاة لااستخارة واجبة في الامور المصيرية كلها فما بالك أمر مصيري يترتب عليه حياتك المستقبلية.
اقول لك يا أخي أصبر و تعمل على الله، و الله خير رازقا و هو ارحم الراحمين. لن يضيعك ان شاء الله بما انه احضرك المكتوب هنا فأعلم ان لله مخطط لكل أنسان.
تقبل مروري
الرد

الردود في هذا الموضوع
Re: يا من يحلم فقط بمغادرة الجزائر، هل لديك الجرأة كي تجيب؟ - بواسطة riadh - 05-16-2014, 11:10 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  دعاء الخروج من الجزائر و دعاء على المسؤولين Djkamelhassibahbah 2 6,018 03-20-2017, 02:52 PM
آخر رد: Waleed Yosemite
  السلام عليكم إلى كل من إجتاز المقابلة من قبل ( في الجزائر ) hamzaislam 7 11,076 09-29-2015, 03:14 PM
آخر رد: hamzaislam
  عضو جديد من الجزائر reda16 0 2,915 02-12-2015, 07:56 AM
آخر رد: reda16
  زيادة نسبة الهجرة في الجزائر NeverGiveUp 0 2,993 10-09-2014, 08:10 PM
آخر رد: NeverGiveUp

التنقل السريع :

يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم